أخباررئيسيةعاجلنفط

برنامج أدنوك للقيمة المضافة يوجّه 20 مليار دولار للاقتصاد الإماراتي (فيديو)

أشاد وزير الصناعة الإماراتي، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات أدنوك، سلطان الجابر، بإنجازات برنامج أدنوك للقيمة المضافة.

جاء ذلك في كلمته، اليوم الثلاثاء، بالنسخة الثالثة من منتدى أدنوك الافتراضي لشركاء الأعمال والقيمة المحلّية المضافة، الذي تنظّمه الشركة.

منتدى أدنوك الافتراضي لشركاء الأعمال والقيمة المحلية المضافة
سلطان الجابر وزير الصناعة الإماراتي رئيس شركة أدنوك

وقال الجابر في كلمته الافتتاحية، لقد حقّق برنامج أدنوك لتعزيز القيمة المحلّية المضافة، منذ إطلاقه عام 2018، العديد من الإنجازات، منها إعادة توجيه 76 مليار درهم (20.7 مليار دولار أميركي) إلى الاقتصاد الوطني، وتوفير أكثر من 2000 فرصة عمل لمواطني الدولة بالقطاع الخاصّ.

برنامج أدنوك للقيمة المضافة يدعم الشركات

أضاف الجابر: “حصل على أكثر من 4200 مورد على شهادة اعتماد من البرنامج، ونتوقّع أن يزداد هذا الرقم”.

وتابع: “في عام 2020، نجحت أدنوك في دعم أكثر من 400 شركة صغيرة ومتوسّطة مملوكة للمواطنين، وذلك من خلال عقود متنوّعة تبلغ قيمتها 5 مليارات درهم”.

وقال الجابر: “نحن مستمرّون في العمل على تطوير البرنامج تماشيًا مع توجيهات القيادة الرشيدة والمجلس الأعلى للبترول”.

وأوضح أنه، على مدار السنوات الـ 5 المقبلة، تعتزم أدنوك إعادة توجيه نحو 160 مليار درهم (43.56 مليار دولار أميركي) إضافية إلى الاقتصاد المحلّي من خلال البرنامج.

وأكّد أن هذا المبلغ سيكون له تأثير مالي كبير في خلق المزيد من الفرص للقطاع الخاصّ، وكذلك دعم النموّ بعد أزمة كورونا.

شركاء أدنوك

توجه الجابر بالشكر إلى شركاء أدنوك من الموردين والمقاولين الذين تعاونوا مع الشركة في تطبيق برنامج تعزيز القيمة المحلية المضافة، “الذي أصبح جزءًا أساسيًا ضمن إجراءاتهم الخاصة بالمشتريات”، معربًا عن تقديره لدعمهم الذي كان له أثر كبير في النجاح الذي حققه البرنامج حتى الآن.

وقال: إن تعاونكم في دعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة يسهم بشكل مباشر في تعزيز وزيادة القيمة لاقتصاد دولة الإمارات.

وتابع: “لقد قمتم جميعًا بدور محوري في أن يصبح البرنامج نموذجًا ناجحًا لنمو وتطور القطاع الخاص، وأدى هذا النجاح إلى نشر وتعميم تطبيق البرنامج على نطاق واسع في الإمارات”.

وأشار إلى “تضمين الخبرات التي اكتسبناها من البرنامج خلال السنوات الـ3 الماضية، في مهام ومسؤوليات وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، التي تم إنشاؤها مؤخرًا.

وقال: “سيمثل البرنامج أحد الركائز الأساسية لإستراتيجية الوزارة، وسنسعى إلى تعميمه ونشره من خلال التعاون الوثيق والتنسيق مع القطاع الخاص والأطراف المعنية كافة”.

اقرأ أيضًا..

الوسوم
سلطان الجابرمنتدى أدنوكمنتدى أدنوك الافتراضي لشركاء الأعمال والقيمة المحلية المضافةمنتدى أدنوك للقيمة المحلية المضافةمنتدى أدنوك للقيمة المضافة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى