أخبارعاجلنفط

افتتاح منتدى أدنوك لشركاء الأعمال والقيمة المحلّية المضافة (فيديو)

انطلقت، اليوم الثلاثاء، النسخة الثالثة من منتدى أدنوك الافتراضي لشركاء الأعمال والقيمة المحلّية المضافة، الذي تنظّمه شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”.

يؤكّد هذا المنتدى أهمّية دور برنامج أدنوك لتعزيز القيمة المحلّية المضافة في دعم نموّ القطاع الخاصّ وتنويع الاقتصاد الإماراتي.

أهمّية برنامج القيمة المضافة

في كلمته الافتتاحية، قال وزير الصناعة الإماراتي، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات أدنوك، سلطان الجابر، لقد اعتدنا على استضافة هذا المنتدى على هامش فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي للبترول “أديبك”، لكن، هذا العام، قرّرنا تنظيمه بصورة مستقلّة، تأكيدًا على الأهمّية الكبيرة لبرنامج القيمة المحلّية المضافة بالنسبة لأدنوك ولدولة الإمارات.

وأوضح أن هذا البرنامج يمثّل آلية مهمّة تضمن إعادة توجيه ما تنفقه الشركة على العقود والمناقصات -التي تقوم بترسيتها- إلى الاقتصاد المحلّي، وتعزيز مساهمته في تحفيز النموّ الاقتصادي بالدولة، إضافة إلى دوره الأساسي في تمكين نموّ وتطوّر القطاع الخاصّ.

يقول الجابر: “هذا المنتدى يركّز بصورة رئيسة على العلاقة التكاملية بين شركتنا والقطاع الخاصّ المحلّي، فنحن نتشارك هدفًا واحدًا في العمل على تعزيز وزيادة العائد الاقتصادي لدولة الإمارات”.

كان الجابر قد أعلن، في 22 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، نجاح الشركة في استقطاب استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 47.1 مليار درهم (12.8 مليار دولار أميركي) للإمارات، هذا العام، “رغم ظروف وتحدّيات السوق الذي شهد تراجعًا في أسعار النفط”.

استثمارات أجنبية ضخمة

أكّد الوزير، حينها، أن إجمالي الاستثمارات الأجنبية المباشرة التي استقطبتها أدنوك، منذ عام 2017 وحتّى الآن، يصل إلى 157 مليار درهم (42.66 مليار دولار أميركي).

وأشار إلى مساهمة الشركة في دفع جهود تعزيز القيمة المحلّية المضافة في الإمارات، عقب نجاح برنامجها لتعزيز القيمة المحلّية المضافة في إعادة توجيه مبالغ كبيرة إلى الاقتصاد المحلّي.

اقرأ أيضًا..

الوسوم
أدنوك أدنوك الإماراتية برنامج أدنوك للقيمة المحلية المضافة سلطان الجابر منتدى أدنوك الافتراضي لشركاء الأعمال والقيمة المحلية المضافة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى