أخبار التكنو طاقةأخبار منوعةتقارير التكنو طاقةتكنو طاقةرئيسيةسلايدر الرئيسيةمنوعاتهيدروجين

هيونداي تطلق علامة تجارية جديدة تعمل بالهيدروجين

الإنتاج يشمل السيارات والسفن والقطارات.. ويستهدف أسواق الصين وكوريا وأميركا وأوروبا

أعلنت شركة هيونداي موتور إطلاق علامة تجارية جديدة مخصّصة للسيارات العاملة بخلايا وقود الهيدروجين.

جاء إطلاق الشركة للعلامة التجارية الجديدة تحت اسم (إتش تو HTWO)، وهو الاسم الكيميائي لجزيء الهيدروجين، بهدف المساعدة في تسهيل أعمال هيونداي التجارية في مجال خلايا الوقود على الصعيد العالمي، وتعزيز تنمية نظام وقود الهيدروجين الصديق للبيئة، وفقًا لما أورده موقع "أوتوكار".

ولن تستخدم هيونداي نظام خلايا وقود الهيدروجين الجديد في صناعة السيارات فقط، حيث ذكرت الشركة الكورية أشكالًا متنوّعة من وسائل النقل، مثل التنقّل الجوّي الحضري (UAM) والسفن والقطارات.

وتشمل مزايا نظام وقود خلايا الهيدروجين، المستخدم حاليًا في سيارات مثل "نكسو"، تحسين الأداء والمتانة، متمثّلين في تصميم أخفّ وزنًا وكفاءة طاقة أفضل، إضافة إلى سعر مناسب.

ورغم أنها عملية عالمية، إلّا أن التركيز الأوّلي لعملية تطوير "إتش تو" سيتمحور حول أسواق مثل الصين وكوريا والولايات المتحدة وأوروبا.

كما ستشارك العلامة التجارية الجديدة في أنشطة أوسع، بما في ذلك "تسريع تطوير مجتمع الهيدروجين"، ما يمثّل إشارة إلى النقص المعترف به في البُنية التحتية لمرافق التزوّد بالوقود في الأسواق المستهدفة.

نظام صديق للبيئة

يعدّ وقود الهيدروجين نظامًا يمزج الهيدروجين المضغوط في خزّان السيارة بالأكسجين المأخوذ من الهواء لإنتاج الكهرباء.

ولا يصدر عن النظام سوى الكهرباء والماء، فيما يقوم بتنقية الهواء الملوّث، ما يجعله أحد مصادر الطاقة النظيفة.

وطالما كانت هيونداي واحدة من أكبر الشركات الرئيسة الدافعة لتطوّر صناعة السيارات العاملة بالهيدروجين، حيث قدّمت للعالم أوّل سيارة تعمل بخلايا الوقود من فئة iX35 FCEV.

ومنذ ذلك الحين، ظلّت هيونداي في طليعة الشركات التي أطلقت نموذجًا لسيارات تعمل بالكامل عبر خلايا وقود الهيدروجين (نكسو)، إضافة إلى الحافلات وشاحنات النقل الثقيل.

وتعدّ هيونداي عضوًا مهمًّا في "مجلس الهيدروجين"، وهو تحالف عالمي لشركات الطاقة والنقل والصناعة الرائدة، والتي تمتلك جميعها طموحات طويلة الأمد لأنظمة خلايا وقود الهيدروجين الصديقة للبيئة.

وكانت الشركة الكورية قد أعلنت، في نهاية عام 2018، نيّتها استثمار 6.7 مليار دولار لتطوير خلايا وقود الهيدروجين.

اقرأ أيضًا:

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى