تقاريرتقاريرسلايدر الرئيسيةغازنفط

استمرار ارتفاع عدد حفارات النفط في الولايات المتحدة لتصل إلى 258

وأغلب الزيادة في أحواض الصخري في تكساس

وحدة الأبحاث-الطاقة

استمر عدد حفارات النفط الأميركية بالزيادة للأسبوع 16 على التوالي، إذا استثنينا الأسبوع الثاني من شهر نوفمبر عندما انخفض عدد الحفارات وقتها. وأشارت بيانات شركة بيكر هيوز إلى أن عدد حفارات النفط في الولايات المتحدة ارتفع في الأسبوع الماضي بمقدار 12 ليصل إلى 258 حفارة. وهذا الأعلى منذ منتصف شهر مايو/آيار الماضي.

والزيادة في الأسبوع الماضي تنفي نظرية أن الشركات تحاول زيادة أنشطة الحفر قبل أن يقوم بايدن بمنع التكسير المائي في الأراضي الفدرالية؛ فكل الزيادة في الحفارات خارج المناطق الفدرالية عدا واحدة.

وارتفع عدد حفارات النفط في حوض برميان بمقدار خمس ليصل إلى 168 حفارة. وهذا يشكل زيادة قدرها 52 حفارة في الشهور الأربعة الأخيرة. كما ارتفع عدد الحفارات في حوض إيغل فورد بمقدار 3 ليصل إلى 26.

وزاد عدد حفارات بمقدار واحدة في كل من دي جي نايبرورا وجرانيت وش، بينما انخفض بمقدار واحدة في حوض كانا وودفورد. والملاحظ عدم وجود أي زيادة أو نقص في حوض ويليستون في داكوتا الشمالية لعدة أسابيع متتالية.

وارتفع عدد الحفارات خارج مناطق الصخري بمقدار أربع إلى 37 حفارة. وكانت أغلب الزيادة في ولاية وايومينع.

كما ارتفع عدد حفارات الغاز بمقدار أربع ليصل إلى 79، اثنتان منها في حوض مارسيلاس في بنسلفانيا، واثنتان في حوض يوتيكا في أوهايو.

إقرأ أيضا:

كورونا وسوق النفط.. هل يفتقر العالم للخام بحلول 2050؟

هبوط أسعار النفط.. لكن خام “برنت” لا يزال فوق 50 دولارًا

الوسوم
الغازالنفطحفارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى