سلايدر الرئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددة

أمازون أكبر مشترٍ للكهرباء المنتجة من الطاقة المتجددة

بعد إضافة 23 مشروعاً جديداً بقدرة 3.4 غيغاواط

ترجمة: محمد فرج

أصبحت شركة أمازون الأميركية أكبر مشترٍ على الإطلاق للطاقة المتجددة بعد أن أضافت 25 مشروعاً جديداً بقدرة 3.4 غيغاواط.

وقالت الشركة، أمس الخميس، إنه تم إضافة 26 مشروعاً جديداً للرياح والطاقة الشمسية في أستراليا، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، وجنوب أفريقيا، والسويد، وبريطانيا، والولايات المتحدة، ليرتفع العدد الإجمالي لمشروعات الطاقة المتجددة في أمازون إلى 127 مشروعاً.

وقال المدير التنفيذى لشركة أمازون، جيف بيزوس، فى بيان :"مع وجود 127 مشروعًا للطاقة الشمسية وطاقة الرياح، أصبحت أمازون الآن أكبر مشترٍ للشركات في مجال الطاقة المتجددة على الإطلاق". بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الهندية.

وأضاف: "نحن على طريق ادارة 100% من أعمالنا في مجال الطاقة المتجددة بحلول عام 2025 -قبل خمس سنوات من هدفنا الأصلي لعام 2030-، وهذه ليست سوى واحدة من الخطوات العديدة التي نتخذها التي ستساعدنا على الوفاء بتعهدنا بشأن المناخ".

وفي العام الماضي، شاركت شركة أمازون في تأسيس "التعهد المناخي"، وهو التزام بالتوصل إلى اتفاق باريس قبل 10 سنوات، وأن يكون صافي الكربون صفراً بحلول عام 2040.

ويبلغ عدد الموقعين على هذا التعهد الآن 31 دولة، بما في ذلك يونيليفر وفيريزون وسيمنس ومايكروسوفت.

وبحسب وسائل الإعلام الأميركية، فإن عدد العاملين لدى أمازون -وهي واحدة من أكبر أصحاب العمل في الولايات المتحدة- تجاوز رقم المليون عامل على مستوى العالم في أكتوبر الماضي.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى