أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

اتّفاق بين سوناطراك وإيني لتطوير أكبر حقل نفطي في الجزائر

أعلنت شركة النفط الجزائرية الحكومية، سوناطراك، اليوم الخميس، التوقيع على اتّفاقية تعاون مع شركة إيني الإيطالية.

يشمل الاتّفاق تعزيز التعاون المشترك لتطوير حوض بركين -أكبر حقل نفط في الجزائر- ضمن الإطار القانوني والتنظيمي الجديد الذي يحكم أنشطة المحروقات في الدولة.

وجرى التوقيع على اتّفاقية التعاون في العاصمة الجزائرية، بين مدير عامّ سوناطراك توفيق حكار، والرئيس والمدير العامّ لإيني كلوديو ديسكالزي.

خارطة طريق للتعاون

أوضحت الشركة الجزائرية، أن التعاون يهدف إلى “رسم خارطة طريق تحدّد الخطوات اللازم اتّباعها لإبرام عقد أو أكثر في مجال استكشاف المحروقات في حوض بركين.

فيما سبق التوقيع على الاتّفاق، عقدُ اجتماع في إطار تطوير ومتابعة فرص الشراكة بين سوناطراك وإيني، حيث جرت مناقشة العديد من المحاور ذات الاهتمام المشترك.

وأشار بيان سوناطراك إلى استعراض عدد من الموضوعات في مجال النفط والغاز، من البحث والتطوير، والطاقات الجديدة والمتجدّدة، وحماية البيئة.

سوناطراك وإيني
الرئيس التنفيذي لشركة إيني كلاوديو ديسكالزي

وأكّد حكار وديسكالزي، “التزامهما بتنفيذ برنامج طموح لتعزيز أنشطة الاستكشاف والتطوير والإنتاج في حوض بركين، من خلال تحسين استغلال البُنية التحتية”.

البحث والتطوير

قال الرئيس المدير العامّ لسوناطراك: إن “علاقتنا التقليدية والوطيدة مع إيني ستتعزَّز حتمًا من خلال توقيع هذه الاتّفاقية المهمّة، بالإضافة إلى وضع عدّة محاور منها قيد الدراسة، على وجه الخصوص التدريب والبحث والتطوير”.

من جانبه، سلّط ديسكالزي الضوء على علاقات الشراكة المميّزة والمتعدّدة التي تربط بين الشركتين.

وقال: “يشهد توقيع الاتّفاقية، اليوم، على التزام الشركتين بتعزيز شراكتهما في الجزائر، من خلال إستراتيجية مشتركة لتسريع تطوير وتنفيذ مختلف المشروعات”.

اقرأ أيضًا.. 

الوسوم
سوناطراك سوناطراك وإيني شركة إيني شركة سوناطراك مشروعات سوناطراك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى