أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

تحديث – أسعار النفط تعاود الارتفاع.. وبرنت أعلى 49 دولارًا

ارتفعت أسعار النفط من جديد بنسبة 0.50% تقريبًا، اليوم الأربعاء، حيث سجل خام برنت في التعاملات الفورية نحو 49.14 دولار للبرميل.

وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنحو 0.30% إلى 45.89 دولار.

تحديث 2

عكست أسعار النفط اتجاهها هبوطًا بنحو 1% في التعاملات المسائية اليوم الأربعاء، بدعم من الزيادة الكبيرة في مخزون الخام الأميركي.

وبحلول الساعة 05:26 مساءً بتوقيت غرينتش، انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر فبراير/شباط بنحو 0.23% إلى 48.73 دولار للبرميل.

وهبطت أسعار خام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسلم يناير/كانون الثاني بنسبة 0.96% إلى 45.16 دولار للبرميل.

تقرير إدارة المعلومات

كان تقرير إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الصادر قبل قليل، أشار إلى ارتفاع مخزون الخام التجاري بمقدار 15.2 مليون برميل (15.1 إذا حسبنا المسحوب من الاحتياطي الإستراتيجي)، ليتجاوز المخزون مستوى 500 مليون برميل، حيث وصل إلى 503.2 مليون برميل، 11% فوق مستوى متوسّط السنوات الـ 5 الماضية.

وارتفع مخزون البنزين بمقدار 4.2 مليون برميل، ليصبح 5% فوق متوسّط السنوات الـ 5 الماضية.

كما ارتفع مخزون المقطّرات -التي تتضمّن الديزل ووقود التدفئة وغيرها- بمقدار 5.2 مليون برميل، ليصبح 11% فوق متوسّط السنوات الـ5 الماضية.

تحديث 1

صعدت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، بأكثر من 1%، بعد تكبّده خسائر على مدار اليومين الماضيين، ويقترب برنت من مستوى 50 دولارًا للبرميل.

وعزّزت الأنباء الإيجابية عن لقاحات كوفيد-19 آمال المستثمرين بتعافي الطلب على الوقود، ممّا طغى على القلق إزاء قفزة غير متوقّعة لمخزونات النفط الأميركية، الأسبوع الماضي.

وارتفع خام القياس العالمي برنت 1.1%، إلى 49.38 دولارًا للبرميل، بحلول الساعة 09.15 بتوقيت غرينتش. وصعد الخام الأميركي 1.2%، إلى 46.12 دولارًا.

وذكر معهد النفط الأميركي، أمس، أن مخزونات الخام والبنزين والمشتقّات سجّلت زيادة كبيرة، الشهر الماضي، وقفز مخزون الخام 1.14 مليون برميل، مقارنةً بتوقّعات المحلّلين بانخفاض 1.42 مليون برميل.

ومن المقرّر أن تصدر، في وقت لاحق من اليوم، بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

تنامي المخزونات

قال تشيوكي تشن كبير المحلّلين في صنوارد تريدينج، وفق رويترز: “تنامي المخزونات الأميركية يثير حذر المستثمرين ويحفّزهم لتصفية مراكز دائنة قبل بيانات إدارة معلومات الطاقة”.

وتابع: “لكن أنباء أكثر تفاؤلًا عن تقدّم تطوير لقاحات وآمال تحفيز اقتصادي أميركي حافظت على المعنويات الإيجابية في السوق”. وتوقّع أن يتجه الخامان القياسيان نحو 50 دولارًا للبرميل، في وقت لاحق من الشهر الجاري.

الوسوم
أسعار النفطالمخزونات الأميركيةالنفطتحفيز اقتصاديكورونالقاح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى