رئيسيةأخبار التكنو طاقةأخبار الكهرباءتكنو طاقةعاجلكهرباء

100 ساحة لشحن السيارات الكهربائية في بريطانيا

بقيمة 1.3 مليار دولار

محمد فرج

تفتتح بريطانيا أوّل ساحة خارجية لشحن السيارات الكهربائية بالكامل في مقاطعة إسكيس، اليوم الإثنين، وفق صحيفة الغارديان.

وسيجري توفير شاحن فائق السرعة للسيارات الكهربائية بطاقة 350 كيلوواط، أو ما يكفي للسير لمسافة 200 ميل، وتستغرق فترة الشحن نحو 20 دقيقة.

ويجري الحصول على الطاقة النظيفة من إحدى محطّات الطاقة الشمسية في منطقة كيلا هيل بيدفوردشير.

وتخطّط شركة غريد سيرف المتخصّصة في الطاقة النظيفة، لتنفيذ 100 ساحة لشحن السيارات الكهربائية، ونشرها في جميع أنحاء البلاد، على مدى السنوات الـ5 المقبلة، بجزء من بُنية تحتية تبلغ قيمتها مليار جنيه إسترليني (1.3 مليار دولار أميركي).

تحديث نموذج المحطّات التقليدي

قال مؤسّس شركة غريد، رئيسها التنفيذي، تودنجتون هاربر، إنه يأمل في تحديث نموذج محطّة البنزين التقليدية لعالم خالٍ من الكربون، من خلال منح السائقين الثقة لاستبدال السيارات الكهربائية بسياراتهم التي تعمل بالوقود الأحفوري.

وتابع: "يجب أن يكون الشحن بسيطًا" -حسبما ذكرته الغارديان-.

وتوفّر الساحات الخارجية خدمة (إنترنت) فائقة السرعة، كما يقدّم بعضهم حجرات اجتماعات للعمل، ومركزًا للعب الأطفال ومنطقة الرفاهية، مع درّاجات التمارين.

قالت وزيرة النقل راشيل ماكلين: "نحن نتسارع نحو نقل أنظف وأكثر اخضرارًا، يسعدني أن أرى مستقبل محطّات الخدمة يجري إحياؤه مع افتتاح أوّل ساحة أمامية كهربائية بالكامل في بريطانيا".

تقديم عقود إيجار السيارات الكهربائية

في سياق موازٍ، تتعاون غريد سيرف مع شركة هيتاشي كابيتال، لتقديم عقود إيجار السيارات الكهربائية للعملاء.

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الشهر الماضي، إن بلاده تحظر بيع سيارات الوقود الأحفوري الجديدة لمدّة 10 سنوات، حتى عام 2030، لتسريع إزالة الكربون من قطاع النقل.

فيما وعد مستشار الخزانة ريشي سوناك، بمبلغ 950 مليون جنيه إسترليني (1.2 مليار دولار أميركي) لـ"حماية المستقبل" لشبكة الكهرباء على طول الطرق السريعة، بحيث يمكن للمستثمرين من القطاع الخاصّ تثبيت مراكز شحن عالية الطاقة فىيكل منطقة خدمة للطرق السريعة، بحلول 2023.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق