عاجلأخبار النفطرئيسيةنفط

تحديث - اعتماد بريطانيا للقاح كورونا يصعد بأسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط خلال تداولات اليوم الأربعاء، بعد أن عوضت خسائرها من التعاملات الصباحية، في جلسة تستكمل تذبذبات جلسة أمس.

كانت أسعار النفط تراجعت صباحا، لكن سريعًا ما عوضت جزء من خسائرها، بعد أن اعتمدت بريطانيا، أول بلد في العالم، استخدام لقاح لمرض كوفيد-19، وهو ما سيبدأ اعتبارا من الأسبوع المقبل.

ونتيجة تراكم غير متوقع في مخزونات النفط الأميركية وحالة التخبط في الأسواق، بعدما أرجأت أوبك وحلفاؤها اجتماعا رسميًا، تراجعت الأسعار.

غير أن المتعاملين وجدوا ضالتهم في اعتماد بريطانيا للقاح كورونا، الذي من المتوقع أن يعيد الطلب على النفط، بعد تلقيح جماعي.

وبحلول الساعة 10.13 بتوقيت غرينتش، ارتفعت أسعار برنت 0.08% إلى 47.46 دولار للبرميل، فيما صعد الخام الأميركي 0.05% إلى 44.76 دولار للبرميل.

وكشفت بيانات معهد البترول الأميركي أن مخزونات الخام الأميركية زادت 4.1 مليون برميل الأسبوع الماضي، مقارنة مع توقعات محللين في استطلاع أجرته رويترز بانخفاضها 2.4 مليون برميل.

جاء ذلك بعدما أعلنت أوبك+ إرجاء محادثات بشأن سياسة إنتاج النفط في العام المقبل إلى غدا الخميس بدلا من أمس الثلاثاء حسبما ذكرت مصادر.

وقال محللون من إيه.إن.زد في مذكرة اليوم الأربعاء، إن الفائض في السوق قد يتراوح بين 1.5 مليون و3 ملايين برميل يوميا في النصف الأول من العام المقبل، ما لم تمدد أوبك+ تخفيضات الإنتاج.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق