طاقة متجددةأخبار الطاقة المتجددةتقارير الطاقة المتجددةرئيسيةعاجل

الطاقة الشمسية والرياح.. أوهايو الأميركية تتجه لحظر المشروعات

لمدة 3 سنوات

ترجمة محمد زقدان

تقدم مشرّعون في مجلس نواب ولاية أوهايو الأميركية، بمشروع قانون من شأنه عرقلة تطوير غالبية مشروعات الطاقة الشمسية والرياح، لمدة تصل إلى 3 سنوات.

ويعتمد اقتصاد أوهايو على إنتاج النفط؛ لذا صوتت لصالح دونالد ترمب في الانتخابات الرئاسية الأخيرة التي جرت خلال نوفمبر/ تشرين الثاني.

وحال إقراره، سيمنع مشروع القانون المنظمين من التصديق على أي منشأة جديدة للطاقة الشمسية أو طاقة الرياح مصممة لإنتاج أكثر من 50 ميغاواط من الكهرباء، بالإضافة إلى مزارع رياح أصغر ذات أهمية اقتصادية بقدرة 5 ميغاواط فأكثر.

ومن المقرر أن ينتهي الحظر وفقاً لنص مشروع القانون، بعد 3 سنوات أو عقب تشريع آخر، أيهما يأتي أولًا.

وقال الداعم الرئيس لمشروع القانون، النائب تود سميث، إن هناك الكثير من الشكاوى حول مزارع الطاقة الشمسية وطاقة الرياح التي لا تخضع للأنظمة.

الموقف من مشروعات الطاقة الشمسية والرياح

وأكد "سميث" في تدوينة عبر صفحته على فيسبوك، أن الهدف من المشروع "مجرد الضغط على زر الإيقاف المؤقت".

وأضاف أن التصويت على مشروع القانون سيُجرى في مجلس نواب الولاية هذا الأسبوع، معربًا عن اعتقاده بأن المشروع سيحظى بالموافقة في نهاية المطاف.

معارضة لمشروع القانون

وفق موقع إنرجي نيوز، فإن مشروع القانون لا يبدو أنه يحظى بدعم واسع، كما أنه أثار انتقادات واتهامات للمشرعين بالعداء المستمر للطاقة المتجددة، رغم أهميتها الاقتصادية المتزايدة.

وفي هذا الإطار، وصف النائب كيسي وينشتاين مشروع القانون المطروح بأنه "هجوم بلا هوادة" على الطاقة المتجددة واتجاه السوق الحالي.

وشبه وينشتاين خطوة وقف تطوير مشروعات الطاقة المتجددة بأنه "دفن للرؤوس في الرمال، والانغماس في الوضع الراهن"، بينما يمضي باقي العالم والبلد قُدمًا في طريق آخر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى