أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

النرويج تعلن انتهاء قيود إنتاج النفط في هذا الموعد

أعلنت النرويج، اليوم الثلاثاء، الموعد المقرّر لإنهاء قيود إنتاج النفط المفروضة منذ يونيو/حزيران الماضي -وفق وكالة رويترز-.

وأوضحت وزارة النفط والطاقة النرويجية، أن القيود التنظيمية المطبّقة في البلاد ستنتهي بحلول نهاية العام الجاري، وتحديدًا 31 ديسمبر/كانون الأوّل.

كانت النرويج قد أعلنت، في أبريل/نيسان الماضي، أنها ستخفض إنتاج النفط خلال الـ7 أشهر الأخيرة من العام الجاري، وذلك عقب الانخفاض الحادّ في أسعار الخام، أوائل 2020، وسط تأثيرات وباء (كوفيد-19).

وأسهمت تلك الخطوة في دعم خفض مستويات الإنتاج النفطي الذي ينفّذه تحالف أوبك+، وهو التحالف الذي يضمّ الدول الأعضاء في أوبك ومنتجي الخام الحلفاء من خارج المنظّمة، ليس من بينهم النرويج.

يأتي قرار النرويج بشأن قيود إنتاج النفط، بالتزامن مع اجتماع تحالف أوبك+، هذا الأسبوع، لمراجعة سياسة الإنتاج، وسط محاولات لتمديد اتّفاق خفض الإمدادات الحالي البالغ 7.7 مليون برميل يوميًا.

وأكّدت وزارة الطاقة في النرويج، عبر البيان، أنها ليست جزءًا من اتّفاق أوبك+، كما أنها ليست من بين المدعوّين للاجتماع الأسبوع الجاري.

وفي تعليق على التدابير التي اتّخذها تحالف أوبك+ خلال فترة الوباء، قالت النرويج، إنها كانت مهمّة، وتمكّنت من تحقيق الاستقرار في سوق النفط لصالح كلّ من المنتجين والمستهلكين على حدّ سواء.

الوسوم
أوبكالنرويجالنفطسوق النفط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى