رئيسيةأخبار منوعةعاجلمنوعات

إعلان أسعار الوقود في الإمارات لشهر ديسمبر

أصدرت لجنة متابعة أسعار الوقود في الإمارات، النشرة الشهرية لأسعار البنزين والديزل بأنواعه المختلفة، والتي سيبدأ العمل بها في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وأعلن اللجنة تثبيت أسعار الوقود في الإمارات للشهر التاسع على التوالي، نظرًا لتراجع الأسعار عالميًا إثر تداعيات تفشّي فيروس كورونا، مؤكّدةً أن يبدأ التطبيق بدءًا من غد الثلاثاء.

ثبات أسعار الوقود في الإمارات

وأوضحت اللجنة أن الأسعار الجديدة شاملة ضريبة القيمة المضافة 5%، جاءت كالتالي: لتر الديزل عند 2.06 درهمًا، ولتر البنزين السوبر 98 نحو 1.91 درهمًا، ولتر البنزين خصوصي 95 بلغ 1.80 درهمًا.

وتُحدَّد معايير أسعار الوقود في الإمارات -التي تعتمدها وزارة الطاقة والصناعة بشكل شهري- وفقًا لمتوسّط الأسعار العالمية للنفط صعودًا أو هبوطًا، بعد إضافة تكلفة التشغيل لشركات التوزيع.

اكتشافات نفطية

وأعلنت الإمارات، في 22 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، اكتشاف 2 مليار برميل نفط خام تقليدي، و22 مليار برميل من موارد النفط غير التقليدية القابلة للاستخلاص.

ويفوق حجم الاكتشافات البالغ 22 مليار برميل من موارد النفط غير التقليدية القابلة للاستخلاص، بعض الحقول الرئيسة في أبوظبي من حيث الموارد، حيث تقارن إمكانات الإنتاج بأكبر عمليات النفط الصخري في أميركا الشمالية.

زيادة احتياطيات دولة الإمارات

يدعم تقييم موارد النفط غير التقليدية، ببيانات شاملة وموسّعة عن الآبار، بالإضافة إلى برنامج تقييم مخصّص من أدنوك في منطقة برّية تغطّي مساحة 25 ألف كيلو متر مربّع في أبوظبي.

وتسهم احتياطيات النفط التقليدية البالغة 2 مليار برميل، في زيادة احتياطيات دولة الإمارات من موارد النفط التقليدية إلى 107 مليارات برميل من النفط القابل للاستخلاص، ما يعزّز مكانة الدولة في المركز الـ 6 عالميًا في قائمة الدول التي تملك أعلى احتياطيات نفطية.

وتأتي هذه الزيادة في الاحتياطيات نتيجة لعمليات التطوير المستمرّة، التي تقوم بها أدنوك في سعيها لتحقيق هدفها بزيادة السعة الإنتاجية إلى 5 ملايين برميل نفط يوميًا، بحلول عام 2030، وأنشطة التقييم، لا سيّما في حقل “النوف”.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق