سلايدر الرئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

أسعار النفط تواصل مكاسبها بدعم حالة تفاؤل في الأسواق

واصلت أسعار النفط صعودها، اليوم الأربعاء، لتستكمل مكاسبها التي بدأت مع بداية الأسبوع الجاري، بدعم من حالة تفاؤل تعمّ السوق، نتيجة آمال عودة الحياة لطبيعتها مع اكتشافات لقاحات جديدة أمام كورونا.

وسينعكس تقليل الإجراءات الاحترازية الخاصّة بالجائحة أو إلغاؤها، مع عودة الحياة لطبيعتها، على حجم الطلب العامّ على النفط.

وارتفعت أسعار النفط، اليوم، رغم تقرير المخزونات الأميركية الذي أظهر ارتفاعها بأكثر من المتوقّع.

وبحلول الساعة 08.00 بتوقيت غرينتش، صعد خام برنت 1% إلى 48.26 دولارًا للبرميل، وذلك بعد ارتفاع بنحو 4% في الجلسة السابقة. وزاد خام غرب تكساس الوسيط 0.6% إلى 45.22 دولارًا، وذلك بعد أن ربح أكثر من 4%، أمس الثلاثاء.

وكلا الخامين عند أعلى مستوياتهما، منذ أوائل مارس/آذار، وصعدا بنحو 9% في آخر أربع جلسات.

يقول جيفري هالي، كبير محلّلي الأسواق لدى أواندا، وفق رويترز: "في ظلّ توقّع انتقال رئاسي منظّم (في الولايات المتّحدة) ،والدعم القادم من اللقاح، والتوقّعات بأن أوبك+ ستمدّد تخفيضات الإنتاج الأسبوع المقبل، تجاهلت أسواق النفط تمامًا الزيادة غير المتوقّعة بواقع 3.8 مليون برميل في بيانات مخزونات النفط الصادرة عن معهد النفط الأميركي".

كانت أسترازينيكا قد قالت، يوم الإثنين، إن لقاحها لكوفيد-19 فعّال بنسبة 70% في التجارب، وقد يصل لـ90%، ممّا يزيد من فرص السيطرة على الجائحة بعد نتائج إيجابية من شركات أدوية أخرى.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق