أخباررئيسيةعاجلمتجددة

مبيعات السيّارات تتراجع في الاتّحاد الأوروبّي خلال أكتوبر

تراجعت مبيعات السيّارات في الاتّحاد الأوروبّي، خلال أكتوبر/تشرين الأوّل الماضي، وفق اتّحاد مصنّعي السيّارات الأوروبّي في نشرته الشهرية، اليوم الأربعاء.

وأشار الاتّحاد إلى تسجيل نحو 954 ألف سيّارة جديدة في دول الاتّحاد، خلال أكتوبر/تشرين الأوّل، بتراجع 7.8% عن الشهر نفسه من 2019.

كانت المبيعات، في سبتمبر/أيلول الماضي، قد سجّلت أوّل زيادة لها، العام الجاري، حيث ارتفعت 3.1% سنويًا، وذلك بعد شهور من التراجع القوي نتيجة تداعيات كورونا.

ومن بين الأسواق الرئيسة في أوروبّا، سجّلت إسبانيا أكبر تراجع، خلال الشهر الماضي، بنسبة 21% سنويًا، في حين تراجعت المبيعات في فرنسا 9.5%، وفي ألمانيا 3.6%، سنويًا.

في المقابل، سجّلت المبيعات في إيطاليا -وهي إحدى أسواق السيّارات الرئيسة في أوروبّا- تراجعًا بنسبة 0.2% فقط.

وانخفضت المبيعات في الاتّحاد الأوروبي، خلال الأشهر الـ10 الأولى من العام الجاري، 26.8% سنويًا.

واحتفظت مجموعة فولكس فاغن الألمانيّة بمركز أكبر شركة في أوروبّا من حيث الحصّة السوقية، بحصّة قدرها 25.6% من المبيعات الأوروبّية، خلال الأشهر الـ 10 الأولى من العام.

وفي المركز الثاني جاءت مجموعة بي.إس.آيه الفرنسية، التي تنتج سيّارات بيجو وستروين، بحصّة قدرها 15.4%، ثمّ رينو الفرنسية أيضًا بحصّة 11.5%، وهيونداي موتور الكوريّة الجنوبية، وفيات كرايسلر الإيطاليّة الأميركية في المركز الخامس، بحصّة قدرها 6ر6% من المبيعات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى