أخباررئيسيةعاجلنفط

لجنة التعاون البترولي الخليجي تبحث تأثير كورونا على أسواق الطاقة

ناقشت لجنة التعاون البترولي الخليجي، اليوم الأربعاء، مدى تأثير تداعيات كورونا على سوق النفط والغاز، وسبل الخروج من حالة الركود الحاليّة.

جاء ذلك في الاجتماع الـ36 للجنة التعاون البترولي بدول مجلس التعاون الخليجي، عبر الفيديو، برئاسة وزير الطاقة والبُنية التحتيّة الإماراتي سهيل المزروعي، وحضور الوزراء المعنيّين بشؤون النفط والطاقة في الدول الأعضاء، والأمين العامّ لمجلس التعاون الدكتور نايف فلاح الحجرف.

بحث المجتمعون العديد من الموضوعات المتعلّقة بالتنسيق والتعاون بين الدول الأعضاء في مجال النفط والغاز والثروة المعدنية، والتي تتضمّن التعاون المشترك في مجال تجارة الغاز الطبيعي، وتوصيات كلّ من لجنة مسؤولي الثروة المعدنية، ولجنة المتخصّصين بالإعلام النفطي، ولجنة الإستراتيجية النفطية، ولجنة خطّة الطوارئ الإقليمية في دول المجلس، بالإضافة إلى توصيات فريق مجلس التعاون للطاقة وشؤونها في منظّمة التجارة العالمية واتّفاقيات التجارة الحرّة.

كما جرى استعراض جهود الدول الأعضاء في التعامل مع تداعيات كورونا على اقتصاديات دول المجلس، وأسعار النفط في الأسواق العالمية، وكذلك جهود الأمانة العامّة خلال فترة الجائحة، المتمثّلة في إقامة ورش العمل والندوات التي سلّطت الضوء على الإجراءات التي قامت بها دول المجلس، والعمل الخليجي المشترك للتعامل مع تداعيات (كوفيد -19).

وفي بداية الاجتماع، قدّم الوزراء والمسؤولون خالص التعازي والمواساة للشعب الكويتي والخليجي والأمّتين العربية والإسلامية، في وفاة أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، مشيدين بالجهود الحثيثة والإنجازات الكبيرة والدعم الذي قدّمه الراحل لتعزيز العمل الخليجي المشترك.

كما قدموا التهنئة إلى أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، بمناسبة تولّيه مقاليد الحكم، وإلى ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد.

وهنّأ الوزراء ولي العهد في مملكة البحرين الأمير سلمان بن حمد بن عيسى، بمناسبة تعيينه رئيسًا للوزراء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى