أخبار التكنو طاقةسلايدر الرئيسيةعاجلكهرباء

لهذا السبب.. إعفاء مليون مواطن في غانا من فواتير المياه والكهرباء (فيديو)

حتّى ديسمبر المقبل

أعلن الرئيس الغاني نانا أكوفو أدو، أن حكومة بلاده ستتحمّل بالكامل فواتير المياه والكهرباء المستحقّة على مليون عميل نشط، حتّى ديسمبر/كانون الأوّل المقبل، للتخفيف من تداعيات فيروس كورونا (كوفيد 19) على المواطنين والشركات.

جاء ذلك في خطاب بثّه التلفاز الرسمي للبلاد، مساء أمس الأحد، للإعلان عن الإجراءات الجديدة التي تتّخذها الحكومة لمواجهة تداعيات الوباء.

وأشار الرئيس في خطابه إلى اتّخاذ العديد من الإجراءات التي من شأنها التخفيف على المواطنين، خلال تلك الفترة.

وأعلن تمديد الحكومة سياسة الوصول المجّاني إلى المياه في جميع أنحاء البلاد، حتّى ديسمبر/كانون الأوّل، إضافة إلى إعفاء مليون عميل نشط من دفع فواتير الكهرباء، خلال الفترة ذاتها.

كما أعلن تخفيض الضريبة المفروضة على خدمات الاتّصالات من 9% إلى 5%، بدءًا من سبتمبر/أيلول 2020.

وفى أبريل/نيسان الماضي، أعلن الرئيس إعفاء فئة معيّنة من المستهلكين، لمدّة 3 أشهر من سداد فواتير الكهرباء، لتعويض الدخل المفقود الناجم عن عمليات الإغلاق في أكرا وكوماسي، حدًّا من انتشار الجائحة.

كما أعلن قيام الحكومة بدفع فواتير المياه لجميع المواطنين، لأشهر أبريل/نيسان ومايو/ أيّار ويوليو/ تمّوز، بعد ورود شكاوى من نقص مياه الشرب الموزّعة بالشاحنات، في العديد من المجتمعات المتضررة من الإغلاق.

وفى يوليو/ تمّوز، قال وزير الماليّة كين أوفوري-أتا، في خطاب أمام البرلمان، إن المواطنين سوف يتمتّعون بثلاثة أشهر أخرى من إمدادات المياه والكهرباء المجّانية، وذلك في إطار مساعي الحكومة للتخفيف عن المواطنين من أعباء كورونا.

وأضاف: "لأن الحكومة تضع اهتمامات وتطلّعات المواطن الغاني العادي أوّلًا، لذا قرّرت أيضًا خفض أسعار الكهرباء بمقدار النصف، وتقديم مياه الشرب مجّانًا للجميع، منذ مارس هذا العام، وسنقوم بتمديد ذلك لمدّة ثلاثة أشهر أخرى.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق