أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

"سيتي بنك" يتوقّع ارتفاع النفط في 2021 بدعم من تخفيضات أوبك+

توقّع سيتي بنك ريسيرش، اليوم الإثنين، ارتفاعًا تدريجيًا لأسعار النفط، خلال عام 2021، بدعم من تخفيضات أوبك+، وذلك رغم ارتفاع الإصابات بجائحة كورونا.

وخفض المصرف توقّعاته لأسعار النفط، في 2021، بعد زيادة أكبر من المتوقّع في حالات الإصابة بكوفيد-19، لكنّه قال: "إن خفض إمدادات أوبك وحلفائها أكثر مازال سيؤدّي إلى ارتفاع تدريجي في الأسعار، العام المقبل".

وخفض سيتي توقّعه لسعري خامي برنت وغرب تكساس الوسيط، في العام المقبل، 5 دولارات إلى 54 دولارًا و49 دولارًا على الترتيب. وتوقّع انخفاض الطلب على النفط 8.9 مليون برميل يوميًا، في 2020، ثمّ ارتفاعه بأكثر من 7 ملايين برميل يوميًا، في 2021.

وقال المصرف في مذكّرة، إنّه مع بقاء الأسعار حول 40 دولارًا، ستواصل منظّمة البلدان المصدّرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، في إطار المجموعة التي تُعرف بأوبك+، -على الأرجح- الالتزام باتّفاقها على كبح الإنتاج، خلال الربع الرابع من 2020، والربع الأوّل من العام المقبل، لا أن يرفعوا الإنتاج في يناير كانون الثاني.

ومن المقرّر أن تخفّف المجموعة تخفيضات الإنتاج التي تبلغ 7.7 مليون برميل يوميًا، بنحو مليوني برميل يوميًا، بدءًا من يناير/كانون الثاني.

لكن رويترز ذكرت، الأسبوع الماضي، نقلًا عن مصدر في أوبك، وآخر مطّلع على نهج التفكير الروسي، أن أوبك+ تفكّر في تخفيضات أكبر لإنتاج النفط، في أوائل العام المقبل.

وقال سيتي "نتوقّع أن تزيد رئاسة (الرئيس الأميركي المنتخب جو) بايدن التقارب بين روسيا والسعودية، وتعزّز تحالفهما في إدارة أسواق النفط، عبر إطار عمل أوبك+".

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق