أخبار النفطالتقاريررئيسية

نشطاء أستراليّون يهاجمون "أداني" بعد تغيير اسمها إلى برافوس

رفض عارم لخطط الشركة الهندية في الفحم

ترجمة: أحمد صقر

جذبت مجموعة أداني الهندية العاملة في مجال الطاقة والفحم، الأنظار بعد تغيير اسم وحدتها في أستراليا إلى "برافوس" للتعدين والموارد، بعد انتقادات حادّة لعملها على تطوير منجم فحم حراري جديد.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة ديفيد بوشوف، في بيان صحفي: إن أداني تنتج نحو 10 ملايين طنّ سنويًا من الفحم في ولاية كوينزلاند الشمالية، حتّى مع استمرار نشطاء تغيّر المناخ في استهداف المصرفيّين وشركات التأمين والمورّدين للشركة.

وأضاف أن الشركة وظّفت أكثر من 1500 شخص، وأصدرت عطاءات تزيد قيمتها على 1.5 مليار دولار أسترالي (1.08 مليار دولار أميركي).

تأتي هذه العلامة التجارية الجديدة للشركة، في الوقت الذي تستعدّ فيه لشحن أوّل شحنة من الفحم، خلال العام المقبل، في مواجهة استمرّت سنوات عدّة من المعارضة التي يمثّلها نشطاء تغيّر المناخ، الذين أصبح شعارهم "إيقاف أداني".

في سياق متّصل، قال محاضر الدراسات الكلاسيكية في كانبيرا، كريس بيشوب، إن كلمة برافوس في اللغة الإنجليزية مشتقّة من الشجاعة والإقدام، ويمكن أن تعني "مرتزق أو قاتل أو يائس".

واتّفق معه علماء من الجامعة الوطنية الأستراليّة، أن الاسم الجديد للشركة قد يوحي بمعنى آخر غير الشجاعة.

من جانبها، قالت منظّمة السلام الأخضر، في بيان صحفي: "إن برافوس مستوحاة من الكلمة اللاتينية بربروس، وتعني البربري، وإن الكلمة نفسها لها دلالة كبيرة على عدوّ عنيف للحضارة".

وردًا على كلّ تلك الانتقادات، قالت متحدّثة باسم أداني: إن "الاسم الجديد برافوس، مشتقّ من كلمتي شجاع أو جريء، ويبرز الطبيعة الشاملة لنا نحن بوصفنا شركة".

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق