أخبار الطاقة المتجددةرئيسيةطاقة متجددةعاجل

إنتركونتيننتال إنرجي تعتزم جمع 300 مليون دولار

الشركة تسعى لاستكمال تنفيذ مشروعات طاقة متجدّدة

ترجمة - محمد فرج

تعتزم شركة إنتركونتيننتال إنرجي، المطوّرة لمشروعات الطاقة المتجدّدة، جمع أموال تتراوح بين 200 مليون دولار و300 مليون دولار من المستثمرين الماليّين والإستراتيجيّين في هذا القطاع، حسبما ذكر أشخاص على صلة بالأمر، في تصريحات نشرتها وكالة رويترز.

وأضافت المصادر -التي رفضت الكشف عن هويّتها نظرًا لسرّية المعلومات- أن الشركة استعانت ببنك الاستثمار مورغان ستانلي، لبدء عملية جمع الأموال.

وقالت المصادر، إن إنتركونتيننتال إنرجي تستهدف المستثمرين المحتملين، مثل صناديق الثروة السيادية والصناديق التي تركّز على العوامل البيئية والاجتماعية والحوكمة وشركات النفط والغاز، وتهدف إلى إغلاق عملية جمع الأموال، في الربع الأوّل من العام المقبل.

ورفض كلّ من شركة إنتركونتيننتال إنرجي ومورغان ستانلي، طلبات من رويترز للتعليق.

وتأسّست إنتركونتيننتال إنرجي عام 2014، من قبل خبراء في الصناعة، لتطوير مشروعات كبيرة للطاقة المتجدّدة تزوّد الأسواق العالمية، وقد جمعت الآن أكبر محفظة في العالم من مشروعات الهيدروجين الأخضر، وفقًا لما أعلنته الشركة عبر موقعها على الإنترنت.

وتقود الشركة مشروع المحور الآسيوي للطاقة المتجدّدة، الذي تبلغ تكلفته 36 مليار دولار في أستراليا، لبناء 15 غيغاواط من الطاقة، وتوسعتها في النهاية إلى 26 غيغاواط.

كما تقوم بتطوير المشروع جنبًا إلى جنب مع المطوّر الطاقة المتجدّدة "سي دبليو بي" وشركة فيستاس وصندوق مجموعة ماكواري.

وتخطّط إنتركونتيننتال إنرجي، لتنفيذ مشروعات في أفريقيا والشرق الأوسط -حسب موقعها الإلكتروني- لكن تفاصيل هذه المشروعات ليست علنية.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق