أخبار الكهرباءسلايدر الرئيسيةعاجلكهرباء

السيّارات الكهربائية.. ولاية هندية تخطّط لجذب استثمارات بـ 4 مليارات دولار

القطاع يوفّر 120 ألف فرصة عمل بحلول 2030

ترجمة: محمد فرج

أطلقت حكومة ولاية تيلانغانا الهندية، برنامجًا وسياسة جديدة لجذب الاستثمارات في قطاع السيّارات الكهربائية، بنحو 4 مليارات دولار، وتوفير 120 ألف فرص عمل جديدة، بحلول عام 2030.

ووقّعت حكومة الولاية مذكّرات تفاهم مع الشركات الرائدة في هذه الصناعة، مثل "ميتراه"، المصنّعة للحافلات الكهربائية، وشركة "إليكترا"، التي أعلنت ضخّ استثمارات لتصنيع الحافلات الكهربائية في تيلانغانا.

ويشير برنامج وسياسة حكومة الولاية، إلى تشجيع النقل المشترك وتطوير البُنية التحتيّة للشحن وأنشطة التصنيع، لتطوير نظام بيئي يلائم قطاع السيّارات الكهربائية.

وإلى جانب ذلك، ستركّز حكومة الولاية على تطوير تيلانغانا كونه مركزًا للبحوث والتطوير في مجال السيّارات الكهربائية وتقنيات البطّاريات، وغيرها من المجالات الناشئة.

تحرص حكومة تيلانغانا على تقديم حوافز للمستهلكين، وتحويل وجهتهم نحو السيّارات الكهربائية، من خلال تقديم إعفاء بنسبة 100% من ضريبة الطرق ورسوم التسجيل لأوّل 5 آلاف سيّارة كهربائية.

وبالنسبة للحافلات الكهربائية، ستقدّم حكومة الولاية حوافز، تشمل إعفاء 100% من ضريبة الطرق ورسوم التسجيل لأوّل 500 حافلة كهربائية جرى شراؤها وتسجيلها داخل تيلانغانا. حتّى وحدات النقل الحكومية ستُشَجَّع على شراء الحافلات الكهربائية.

كما توفّر السياسة حوافز للجرّارات، لأنّها توفّر إعفاء بنسبة 100% من ضريبة الطرق والتسجيل للمركبات.

وسيتمّ إنشاء الدفعة الأولى من محطّات الشحن السريع في حيدر آباد والمدن الأخرى، على مراحل، من قبل كيانات الدولة والشركات الخاصّة، كما تتولّى لجنة تنظيم الكهرباء الحكومية في تيلانغانا تحديد تعرفة خاصّة لبيع الطاقة لمحطّات شحن الطاقة الكهربائية.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى