أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

اكتشافات نفطية جديدة في كندا

بالتعاون بين إكوينور وبي بي

أعلنت شركة النفط النرويجية إكوينور، وشريكتها بريتيش بتروليوم "بي بي" البريطانية، اكتشاف بئرين جديدين للنفط في نيوفاوندلاند الكندية.

وقال نائب رئيس إكوينور للبحث والاستكشاف، بول ماكافرتي: "نحن سعداء لاكتشاف النفط في عرض البحر بمنطقة نيوفاوندلاند، والنتائج هي شهادة على العمل الشاق ومجهود العاملين الذين نفذوا حملة آمنة مع نتائج إيجابية رغم التحديات الكبيرة وتفشي فيروس كورونا".

وتقع الآبار التي تم حفرها بواسطة جهاز الحفر شبه الغاطس "ترانس أوشن بارنتس" على بُعد نحو 500 كيلومتر شرق سانت جون ونيوفاوندلاند ولابرادور، ويبلغ عمق المياه في بئر كاباهايدن 1000 متر، وعمق كامبريولويل 600 متر.

وأعلنت إكوينور، اليوم الخميس، شطب 2.93 مليار دولار من قيمة أصولها بعدما خفضت توقعاتها للأسعار على المدى الطويل، حيث راهنت على أن وباء كورونا والتحول عن الوقود الأحفوري سيكون له تأثير دائم على الأسواق.

وجاءت الضربة الأكبر من شطب الأصول في الولايات المتحدة، إذ أسقطت الشركة 1.38 مليار دولار، معظمها من خسائر أعمال النفط الصخري والغاز؛ ما كبّدها خسارة صافية تبلغ 2.12 مليار دولار في الربع الثالث من العام الجاري، وفقا لما أوردته وكالة رويترز.

وكانت إكوينور -المملوك أغلبها للدولة- قد رفعت توزيعات أرباحها إلى 0.11 دولاراً للسهم من 0.09 دولاراً للسهم، وهو ما لا يزال أقل بكثير من 0.27 دولاراً دُفعت في السهم بالربع الأخير من 2019.

وتتوقع إكوينور أن يبلغ متوسط ​​سعر خام برنت القياسي 64 دولارًا للبرميل لفترة 2021-2050، وهو أعلى من 55 دولارًا توقعتها "بريتيش بتروليوم" في يونيو/حزيران الماضي، و-أيضًا- أعلى من توقعات "شل" طويلة الأجل، والتي تبلغ 60 دولارًا ابتداءً من عام 2023.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى