أخبار منوعةرئيسيةمنوعات

تراجع أسعار الفحم يهبط بأسهم تيك ريسورسز الكندية

الشركة تخفض توقّعاتها لإنتاج النحاس في النصف الثاني

انخفضت أسهم شركة تيك ريسورسز الكندية المدرجة في بورصة الولايات المتّحدة، بنسبة 8.2%، اليوم الثلاثاء، على عكس توقّعات وتقديرات المحلّلين للأرباح الفصلية، متأثّرةً بالانخفاض الحادّ في أسعار الفحم لصناعة الصلب.

كان عمّال المناجم على مستوى العالم يكافحون، بعد أن تسبّب وباء كورونا "كوفيد- 19" في إلحاق أضرار وفوضى بأسواق السلع الأساسية، ما أجبر الشركات على إغلاق المناجم، وخفض الإنتاج، وإنهاء بعض العمليات -حسبما ذكرته وكالة رويترز-.

وقالت تيك ريسورسز، إن الأنشطة كثيفة العمالة مثل الصيانة وعمليات المناجم والمشاريع، لا تزال تتأثّر بقوانين السلامة.

وأضافت أن أعمال البناء في منجم كويبرادا بلانكا للنحاس في تشيلي، يجري تكثيفها، و"نتوقّع أن يكتمل المشروع بنسبة 40%، بحلول نهاية العام".

وقد توقّف العمل بالموقع، في مارس/آذار، ولا يزال معلّقًا جزئيًا، للحدّ من انتقال وباء كورونا "كوفيد-19".

وانخفض متوسّط السعر المحقّق للفحم الذي يُصنع الصلب بنسبة 34.6%، إلى 102 دولارًا للطنّ، في الربع الثالث، في حين بلغت المبيعات 5.1 مليون طنّ، مقارنةً بـ 6.1 مليون طنّ في العام السابق.

خفض توقّعات إنتاج النحاس

كما خفضت شركة التعدين -التي تتّخذ من فانكوفر مقرًّا لها- توقّعاتها لإنتاج النحاس، في النصف الثاني من العام، بمقدار 5 آلاف طنّ، ويُتوقّع أن يتراوح بين 140 ألف طنّ و 155 ألف طنّ.

وانخفضت مبيعات النحاس، في هذا الربع، إلى 69 ألف طنّ، من 75 ألف طنّ.

وقالت تيك ريسورسز: إن الأرباح العائدة للمساهمين بلغت 61 مليون دولار كندي (46.26 مليون دولار)، أو 11 سنتًا كنديًا للسهم، في الربع المنتهي في 30 سبتمبر/أيلول، مقارنةً مع 369 مليون دولار كندي، أو 66 سنتًا كنديًا للسهم، قبل عام، وحقّقت أرباحًا بلغت 24 سنتًا كنديًا للسهم الواحد، بالنظر إلى متوسّط تقديرات المحلّلين، البالغ 27 سنتًا كنديًا.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى