أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

تحديث- أسعار النفط ترتفع 2%.. وبرنت فوق 41 دولارًا

واصلت أسعار النفط ارتفاعها مساء اليوم الثلاثاء، بحلول الساعة 06:40 بتوقيت غرينتش، حيث تسبب إعصار زيتا في توقف معظم الإنتاج بخليج المكسيك، وإغلاق عدد من المنصات البحرية.

وصعدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بنحو 1.85% إلى 41.21 دولار للبرميل، وارتفعت أسعار خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنسبة 2.59% إلى 39.56 دولار للبرميل.

كانت أسعار النفط ارتفعت بشكل طفيف صباح اليوم، بدعم من انخفاض إنتاج الخام الأميركي في خليج المكسيك، جراء إعصار زيتا، فضلًا عن تصريحات متفائلة أمس، من وزير الطاقة السعودي قال فيها: إن الأسوأ انتهى لسوق الخام.

وبدأت شركات النفط الأميركية تغلق منصّات بحريّة مع اقتراب الإعصار من خليج المكسيك، وتوقّف بالفعل نحو 16% من الإنتاج في الخليج، حتّى مساء أمس الإثنين.

وجاءت ارتفاعات أسعار النفط اليوم، بعد خسائر حادة تكبّدتها في الآونة الأخيرة، لكن معنويات السوق ما زالت ضعيفة، إذ يُلحق ارتفاع الإصابات بكوفيد-19 الضرر بآفاق الطلب على الوقود، بينما ترتفع الإمدادات.

وبحلول الساعة 0651 بتوقيت غرينتش، ارتفع خام برنت 42 سنتًا، أو ما يعادل 1%، إلى 40.88 دولارًا للبرميل. وربح الخام الأميركي 37 سنتًا، أو ما يُعادل 1%، إلى 38.93 دولارًا للبرميل. وانخفض الخامان القياسيان ما يزيد عن 3%، أمس الإثنين.

وأُضيف عدم إحراز تقدّم بشأن الاتّفاق على حزمة للتخفيف من تداعيات فيروس كورونا في الولايات المتّحدة، إلى الأجواء القاتمة في السوق، على الرغم من أن نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النوّاب الأميركي، قالت، أمس، إنّها تأمل في إمكان التوصّل إلى اتّفاق قبل الانتخابات الرئاسية، في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني.

وتجتاح موجة من الإصابات بفيروس كورونا أنحاء الولايات المتّحدة وروسيا وفرنسا والعديد من الدول الأخرى، ممّا يقوّض توقّعات الاقتصاد العالمي، مع تسبّب الأعداد القياسية للحالات الجديدة في إجبار بعض الدول على فرض قيود جديدة، مع اقتراب الشتاء.

وقالت المؤسّسة الوطنية للنفط في ليبيا، يوم الجمعة، إن من المتوقّع أن يصل إنتاج البلاد إلى مليون برميل يوميًا، في الأسابيع المقبلة، في عودة أسرع وتيرة ممّا توقّعه العديد من المحلّلين، ما يعرقل جهود أوبك لتقييد الإنتاج.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى