أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

بي. بي تحقّق أرباحًا محدودة في الربع الثالث من 2020

حقّقت شركة بي. بي البريطانيّة، أرباحًا محدودة، خلال الربع الثالث من 2020، موضّحةً أن الطلب على الوقود بدأ يتعافى من جديد، خاصّةً في آسيا، وتحديدًا الصين.

غير أن الشركة حذّرت من أن وتيرة التعافي من الجائحة ما زالت تتّسم بعدم اليقين، وتظلّ تضغط على طلب الوقود وأرباح التكرير، وأن الاستهلاك العالمي ما زال ضعيفًا، منذ بداية الربع الرابع.

وأعلنت بي.بي -التي مقرّها لندن- عن صافي دخل 86 مليون دولار، للأشهر الثلاثة المنتهية في 30 سبتمبر/أيلول، متفوّقةً على توقّعات المحلّلين بخسارة 120 مليون دولار، وعقب تكبّد خسارة قياسية 6.7 مليار دولار، في الربع السابق، حين خفضت توزيعات أرباحها إلى النصف.

وقال موري أكينكلوس، المدير المالي لـ”بي.بي”، وفق رويترز، إن أزمة فيروس كورونا لن تبطئ خطط بي.بي للتحوّل، مضيفًا: “من الصعب تخيّل بيئة أكثر قسوة ممّا كانت عليه في الربع الثالث”، حتى إذا كان الربع الرابع “غير مختلف بشكل ملموس”.

وأوضح أكينكلوس أن ضعف الطلب على الوقود واصل الضغط على هوامش أرباح التكرير، مع عمل مصافي التكرير التابعة لبي.بي بنسبة 80% من قدراتها. وما زال الطلب على الوقود منخفضًا نحو 15%، عن مستويات ما قبل الأزمة.

وقالت بي.بي: إن النتائج تلقّت الدعم من ارتفاع أسعار النفط، ونتائج أقوى لتداول الغاز الطبيعي، على الرغم من أن تجارة النفط كانت “أقلّ بكثير”، مقارنةً مع الربع السابق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى