تقارير النفطسلايدر الرئيسيةنفط

ارتفاع عدد حفارات النفط الأميركية للأسبوع الخامس على التوالي

أربع منها في أحواض الصخري في تكساس

ارتفع عدد حفارات النفط في الولايات المتحدة بمقدار 6 في الأسبوع الماضي ليصل إلى 211 حفارة، وهو الارتفاع الخامس على التوالي.
ومقارنة بأقل مستوى لعدد الحفارات منذ 11 أسبوعاً، فإن عدد الحفارات ارتفع بمقدار 39 حفارة. ورغم أن وجود 211 حفارة مازال منخفضاً، إلا أن هذا العدد كافٍ لحفر مئات الآبار شهرياً. ويختلف الخبراء حول سبب الارتفاع المستمر رغم الأسعار المنخفضة، وإذا ما كان الأمر مرتبطاً بالانتخابات الرئاسية، أم أموراً أخرى. والملاحظ أن كل الزيادة -تقريباً- في الحفر الأفقي؛ الأمر الذي يعني إنتاجاً أغزر من الآبار الأخرى.

وجاء أغلب الارتفاع من تكساس، حيث ارتفع عدد الحفارات في حوص برميان في غرب تكساس بمقدار 3 ليصل إلى 13، وبذلك يكون الارتفاع 16 حفارة من أدنى مستوى وصل له عدد الحفارات منذ 11 أسبوعاً. وهذه الزيادة -فقط- بافتراض إكمال جميع الآبار المحفورة، يمكن أن تزيد الإنتاج بحوالي 37 ألف برميل يومياً. كما ارتفع عدد حفارات النفط في حقل إيغل فورد بمقدار واحدة ليصل إلى 16، حيث زاد عدد الحفارات في هذا الحوض بمقدار 7 خلال خمسة أسابيع. ومع ارتفاع أسعار الغاز في الفترات الأخيرة، يتوقع البعض زيادة عمليات الحفر في أجزاء من هذا الحقل المشهور بوفرة الغاز.

وارتفع عدد الحفارات خارج مناطق الصخري بمقدار حفارتين، ليصل إلى 41، وبهذا تكون الزيادة 19 حفارة من أدنى مستوى لعدد الحفارات منذ 11 أسبوعاً.

وانخفض عدد حفارات الغاز بمقدار واحدة ليصل إلى 73 حفارة.

 

 

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى