أخبار الغازرئيسيةغاز

كابسارك يناقش مستقبل نموّ الطلب على الغاز في السعودية

ورشة عمل افتراضية بحضور عدد من الخبراء

تصدّر مستقبل نموّ الطلب على الغاز، محاور نقاش ورشة العمل الافتراضية، التي عقدها، مؤخّرًا، مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية "كابسارك"، لبحث تأثير فيروس كورونا في أسواق الغاز، في العامين المقبلين.

وتحت عنوان "مراجعة أمن الغاز العالمي وتنبّؤات أسعار أسواق الغاز"، اجتمع في حلقة العمل باحثون من كابسارك، وخبراء وباحثون من الوكالة الدولية للطاقة، وبرنامج كلينغنديل الدولي للطاقة، وشركتا القمر للطاقة، وتشيانري للغاز، وذلك ضمن مبادرة المركز المعنيّة بدراسة مستقبل أسواق الغاز في السعودية، ووضع الحلول لضمان إمدادات الغاز المحلّية والتجارية في السياق العالمي.

وجرت مناقشة تقرير الوكالة الدولية للطاقة حول "تنبّؤات أسواق الغاز، وأمن إمدادات الغاز العالمية"، إلى جانب كيفية تكيُّف أسواق الغاز العالمية مع جائحة كورونا، والتغيّرات في تجارة الغاز.

سلط المشاركون الضوء على التعافي بعد الجائحة، وتحوّلات الطاقة، ومستقبل نموّ الطلب على الغاز، وأبرز اتّجاهات مستقبل الطاقة.

ويُركز كابسارك من خلال برامجه البحثية، على عدد من الموضوعات، مثل الطاقة، والاقتصاد الكلّي، والنقل، والبُنية التحتيّة للمدن، والتنمية الصناعية، والأسواق، وغيرها، كما يسعى وفقًا لهذه البرامج وحلقات العمل.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى