أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

2.9 مليار دولار تراجعًا في إيرادات شركة هاليبرتون

تلقّت شركة هاليبرتون الأميركية العملاقة لخدمات الحقول النفطية، ضربة قويّة بشأن نتائج أعمالها، في الربع الثالث من العام الجاري، حيث تحوّلت إلى خسارة صافية قدرها 17 مليون دولار من صافي الدخل البالغ 295 مليون دولار، في الفترة نفسها من العام الماضي.

وانخفضت الإيرادات بنسبة 46% على أساس سنوي، إلى 2.98 مليار دولار، من إجمالي 5.5 مليار دولار، في الربع المقارن من العام الماضي - وفقًا لموقع "سيكينغ ألفا" المعني بشؤون الطاقة-.

وفي هذا السياق، يقول رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي جيف ميل: "إن الصناعة ربّما تكون قد وصلت إلى أدنى مستوياتها في أميركا الشمالية".

وتراجعت عائدات الربع الثالث من أعمال الشركة بنسبة 55% على أساس سنوي إلى 1.57 مليار دولار، في حين انخفضت عائدات الحفر والتقييم بنسبة 31% إلى 1.4 مليار دولار.

وفي 20 يوليو/تمّوز الماضي، أعلنت شركة هاليبرتون، عن خسائر فصليّة للمرّة الثالثة على التوالي، بقيمة 1.7 مليار دولار، بعد أن هوى الطلب على خدمات الحفر التي تقدّمها الشركة ومنافسون، مثل شلمبرغير وبيكر هيوز، بعد انهيار أسعار النفط منذ مارس /آذار.

كما أعلنت الشركة -التي مقرّها هيوستون- عن خسارة فصلية، قدرها 1.7 مليار دولار، أو 1.91 دولارًا للسهم، في الربع الثاني، مقارنةً مع ربح بلغ 75 مليون دولار، أو 9 سنتات للسهم، قبل عام.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى