أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

شركة سرت الليبيّة للنفط تبحث مستجدّات تشغيل مصفاة البريقة

بعد رفع حالة القوّة القاهرة

بحثت شركة سرت الليبيّة لإنتاج وتصنيع النفط والغاز، في اجتماع اليوم الإثنين، مستجدّات تشغيل مصنعي الميثانول، ومصفاة البريقة، بعد رفع حالة القوّة القاهرة عن حقول الشركة، مؤخّرًا.

عُقد الاجتماع في العاصمة الليبيّة، طرابلس، بحضور مدير عامّ الصناعات في المؤسّسة الوطنية للنفط، خالد جويلي، ورئيس مجلس إدارة شركة سرت، مسعود سليمان موسى.

وجرت مناقشة النشاط العامّ للشركة، وكلّ ما يتعلّق بالأمور الماليّة والفنّية، والقوانين الاحترازية لمجابهة جائحة فيروس كورونا المستجدّ (كوفيد -19)، إلى جانب استعراض عمليات نقل وتزويد الغاز الطبيعي عبر الشبكة الساحلية لتزويد محطّات الكهرباء وباقي المستهلكين، وعمليات تشغيل المرافق ومعمل الغاز والاتّصالات وتقنية المعلومات.

كما عُرِض نشاط الصيانة لكلّ الوحدات الصناعية والمرافق المطلوبة خلال فترة التوقّف السابقة، والتي نُفِذَت –حسب بيان الشركة- بحرفية ومهنية عالية، بسواعد ليبيّة، في ظروف صعبة، ما أسهم في تحسين وتشغيل آمن للوحدات الصناعية.

وكذلك ناقش الحاضرون، المشروعات الرأسمالية المُرحّلة والجاري تنفيذها والمقترحة لعام 2021، وملخّص الميزانيات.

كانت المؤسّسة الوطنية للنفط الليبي، قد أعلنت، في 20 سبتمبر/أيلول الماضي، إعطاء الإشارة لاستئناف عمليات التشغيل في الحقول النفطية التابعة لشركة سرت، وذلك بعد رفع حالة القوّة القاهرة.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى