أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلمتجددة

بعد الموافقة على قواعد شراء الطاقة المتجدّدة.. نيويورك تتّجه للأمام

الولاية تهدف للحصول على 70% من الكهرباء عبر المصادر المتجدّدة

ترجمة: محمد فرج

تسارع ولاية نيويورك إلى تحقيق أهدافها لإنتاج الكهرباء من الطاقة النظيفة، وتقليل الانبعاثات الكربونية، للحفاظ على البيئة، واستمرار التنمية المستدامة.

وفي هذا الإطار، وافق منظّمو المرافق العامّة في نيويورك على القواعد التي من شأنها السماح للدولة بشراء الطاقة المتجدّدة اللازمة لتحقيق أهداف قانون الطاقة النظيفة في الولاية، حسب وكالة رويترز، اليوم الأحد.

تهدف الولاية إلى الحصول على 70% من الكهرباء عبر مصادر متجدّدة، بحلول عام 2030، وجميع الطاقة تأتي من مصادر خالية من الانبعاثات، بحلول سنة 2040.

ووفقًا لبيانات إدارة المعلومات الأميركية، عام 2019، فإن 36% من الكهرباء في نيويورك من الغاز الطبيعي المحترق، و34% من الطاقة النووية، و23% من الطاقة الكهرومائية، و3%، من الرياح، و1% لكلّ من الكتلة الحيوية ومصادر أخرى.

تمنح القواعد التي أعلنها حاكم نيويورك، أندرو كومو، الخميس الماضي، الولاية، سلطة إصدار طلبات لتقديم مقترحات تتعلّق بالطاقة المتجدّدة اللازمة لتنفيذ خطّة الطاقة النظيفة للولاية.

وأكّدت الولاية أن الخطّة ستزيد من استخدام الرياح البحريّة من 2400 ميغاواط، بحلول عام 2030، إلى 9 آلاف ميغاواط، بحلول 2035، ويمكن لقدرة ميغاواط أن توفّر الكهرباء لنحو 1000 منزل أميركي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى