أخبارالتقاريررئيسيةعاجلمنوعات

“جاكوار لاند روفر” تعلن موعد إطلاق سيارتها الكهربائية في الهند

4.6 مليار دولار حوافز هندية للشركات المصنعة لبطاريات السيارات الكهربائية

ترجمة: أحمد صقر

تعتزم شركة “جاكوار لاند روفر” البريطانية لتصنيع السيارات الفارهة، إطلاق سيارتها السيدان الكهربائية “جاكوار إي باس”، في الهند بحلول العام المقبل، ضمن التوجه العالمي لتصنيع السيارات التي تعمل بالطاقة النظيفة.

ونقلت رويترز، اليوم الخميس، عن مسؤول الشركة في الهند “روهيت سوري”، قوله إن “جاكوار لاند روفر” تعمل على إطلاق إصدارات هجينة من مركباتها الفترة المقبلة، ومن بين هذه المركبات سيارة “لاند روفر ديفندر” الرياضية متعددة الاستخدامات “سي يو في”.

وأطلقت شركة جاكوار لاند روفر -أيضاً- الخميس، سيارة “ديفندر سي يو في” داخل الهند، في محاولة منها لتوسيع محفظتها، في ظل تعافي الطلب بعد أشهر من جائحة فيروس كورونا، ومواكبة للمهرجانات الكبري التي تشهدها الهند الفترة المقبلة، ومنها مهرجان ديوالي، في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وأكد سوري أن المنتجات تشهد تزايدًا في محموعها، عقب تعافٍ تشهده الأسواق، مضيفًا أن الهند تروّج لاستخدام السيارات الكهربائية، وتخطط لتقديم حوافز بقيمة 4.6 مليار دولار للشركات التي تنشئ مصانع بطاريات متقدمة في البلاد، كجزء من الجهود المبذولة لتعزيز الاستثمار في سيارات الطاقة النظيفة.

وفي سياق متصل، تعمل شركات “تاتا جروب، تاتا موتورز، تاتا شيمكالس، تاتا باور” على تصنيع السيارات والبطاريات الكهربائية، وإنشاء محطات شحن وبناء مصانع لإعادة تدوير البطاريات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى