أخباررئيسيةمتجددة

اتفاقية تعاون بين “إنارة” وجامعة مصريّة لتطوير الطاقة المتجددة

الشراكة خطوة مهمة لربط البحث العلمي بالصناعة

وقّعت مجموعة إنارة المصرية، اتفاقية تعاون طويلة المدى مع مركز التميّز في الطاقة بكلية الهندسة جامعة عين شمس المصرية، للاستفادة من الخبرات الهائلة لكلا الطرفين في مجال الطاقة المتجددة.

وبحسب بيان صادر من الشركة اليوم الخميس، تتطرق تلك الاتفاقية لجوانب كثيرة، منها دراسات فنية وتنمية مهارات، حيث يبدأ الاتفاق بالتعاون فى دراسة قياسات الاستهلاك والأحمال خارج الشبكة المحلية، خاصة ما يتواجد منها في مجال الأنشطة الزراعية.

وقال القائم بأعمال عميد كلية الهندسة بجامعة عين شمس، ضياء خليل: إن “تلك الشراكة تعد خطوة مهمة لربط البحث العلمي بالصناعة وتنمية السوق المصري في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، التي من شأنها دعم رؤية مصر 2030”.

من جانبه، أكد مدير مركز التميز في الطاقة، وليد الختام، امتلاك المركز كل ما يحتاجه من خبرات محلية وعالمية تمكّنه من تحقيق المطلوب من دراسات جدوى لمشروعات الطاقة المتجددة خارج الشبكة.

وقال إنه “من أهم أولوياته دعم القطاع الخاص في تنفيذ مشروعات قومية على أسس مستدامة، تحقيقًا لخطط التنمية الاقتصادية في الدولة”.

وجدير بالذكر أن هذه الشراكة سيتم من خلالها تنفيذ سلسلة من التدريبات وبرامج رفع القدرات والكفاءة للمهندسين والفنيين العاملين في مجال الطاقة المتجددة؛ إسهامًا من شركة إنارة في تنمية سوق العمل المصري.

تدريب 100 مهندس وفني على التطبيقات المختلفة

أعلن عضو مجلس إدارة مجموعة إنارة، محسن عبيد، عن تنفيذ برنامجين تدريبيين فى محافظة الوادي الجديد المصرية، عن التطبيقات المختلفة المستخدمة في مشروعات الطاقة المتجددة، لتدريب 100 مهندس وفني.

وأضاف أنه جارٍ حاليًا الاتفاق مع جامعة عين شمس على منظومة منح دراسية، تخصصها المجموعة بالتعاون مع الجامعة، لراغبي العمل في مجال الطاقة المتجددة، خاصة الإناث؛ وذلك لإتاحة تعليم متميز يواكب احتياجات سوق العمل المتنامي.

وتعد مجموعة إنارة المصرية واحدة من منصات الاستثمار الرائدة في مجال التكنولوجيا النظيفة، حيث تختص بتطوير وتمويل وتنفيذ وتشغيل المشروعات الإستراتيجية.

وتم إنشاء مركز التميز في كلية الهندسة بتمويل من المعونة الأميركية، في مارس/آذار 2019، بالتعاون مع جامعة “MI” في الولايات المتحدة، ويهدف إلى إجراء دراسات فنية عالية الجودة في مجال الطاقة المتجددة، وإعطاء تدريبات هندسية عالية الكفاءة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى