أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

مسؤول إماراتي: التزمنا 100% بـ"أوبك +".. ونخطط لإنتاج 5 ملايين برميل يوميًا

سلطان الجابر: نبحث الانخراط في الطاقة النظيفة والهيدروجين

أكد وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات، الرئيس التنفيذي لمجموعة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، سلطان الجابر، امتثال بلاده لاتفاق "أوبك +" لخفض إنتاج النفط، وذلك بنسبة وصلت إلى 100%.

وقال الجابر في كلمته ضمن فعاليات اليوم الثاني من منتدى "إنرجي إنتيليجنس 2020" للطاقة، الأربعاء: "ستواصل أدنوك البحث عن الفرص عبر سلسلة القيمة، والحقيقة هي أننا متفائلون بحذر فيما يتعلق بتوقعات السوق".

وبسؤاله عن مستقبل النفط والغاز -خاصة في ظل الاتجاه للطاقة النظيفة- قال الوزير الإماراتي: "بحلول عام 2030 سيظل النفط والغاز في قلب نموذج أعمال أدنوك".

وتابع: "حتى في سيناريوهات الانتقال للطاقة المتجددة، سيظل النفط والغاز يوفران 50% من الطاقة.. ونبحث -أيضًا- الانخراط في الطاقة النظيفة والهيدروجين".

وأكد سلطان الجابر، أن هدف الطاقة الإنتاجية لأدنوك -البالغ 5 ملايين برميل يوميًا- "يظل إستراتيجيتنا لعام 2030.. براميلنا هي من بين أكثر براميل الكربون كفاءة في العالم".

وقال إن الإمارات أوجدت "بيئة أعمال آمنة وموثوقة ومستقرة، مع تاريخ من احترام الشراكات والالتزامات مع شركائنا الدوليين.. ينظر مجتمع الاستثمار العالمي إلى دولتنا كوجهة استثمارية موثوقة للغاية".

وانتقل سلطان الجابر للحديث عن خام مربان، قائلًا: "إن خام مربان في أبوظبي أصبح -بسرعة- معيارًا في جميع أنحاء آسيا.. كانت هناك فجوة يجب سدها بمعيار جديد مثل مربان".

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى