أخباررئيسيةعاجلمنوعات

قطاع الطيران الصيني يتعافى في سبتمبر

واصل قطاع الطيران المدني الصيني تعافيه، في سبتمبر/أيلول الماضي، حيث شهدت المطارات عودة الرحلات الجوّية لأكثر من 90% من الحجم المسجّل في نفس الفترة من العام الماضي.

كانت مؤسّسة ريستاد إنرجي للاستشارات وأبحاث الطاقة، قد قالت في تقرير عن الطلب العالمي على النفط والوقود: إن الطلب على وقود الطائرات سيكون الأكثر تضرّرًا في قطاع الوقود، هذا العام، حيث ينتشر فيروس كورونا المستجدّ في جميع أنحاء العالم، وتفرض الدول قيودًا على السفر، وتواصل شركات الطيران إلغاء آلاف الرحلات الجوّية.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن تقرير صناعي أصدرته شركة “فاريفلايت”، مزوّد خدمة بيانات الطيران المدني -التي تتّخذ من بكين مقرًّا لها- أن المطارات الصينية تعاملت مع إجمالي 375300 رحلة جوّية خارجية، الشهر الماضي، بانخفاض بنسبة 6.86%، مقارنةً بالعام السابق، لكن بزيادة بـ1.6% على أساس شهري.

ويظهر التقرير، ارتفاع عدد الرحلات المحلّية على أساس سنوي، في سبتمبر/أيلول الماضي، في حين زاد عدد الرحلات الدولية بشكل طفيف، مقارنةً بشهر أغسطس/آب الماضي.

وأوضح أن مطار قوانجتشو باييون الدولي في مقاطعة قوانجدونج -جنوب الصين- سجّل عدد رحلات خارجية أكثر من أيّ مطار صيني، آخر الشهر الماضي.

وقالت الشركة في تقريرها: إنّه “مع انتعاش الطلب على السفر في البلاد، بعد السيطرة الفعّالة على كورونا، شهدت الصين، الشهر الماضي، حجم رحلات أكبر من أيّ دولة أخرى، تلتها الولايات المتّحدة وروسيا واليابان والهند”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى