أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

تحديث - ارتفاع كبير في أسعار النفط.. وبرنت يصل لـ 43 دولارًا

سجلت أسعار العقود الآجلة للنفط ارتفاعًا كبيرًا مساء اليوم الثلاثاء، تجاوز الـ 2.5%، مع استمرار إغلاق جزء كبير من إنتاج الخام في خليج المكسيك، إثر إعصار دلتا.

وصعد سعر خام برنت بنسبة 2.57% إلى 43.07 دولار للبرميل، وذلك بحلول الساعة 04:30 بتوقيت غرينتش، وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنحو 2.40% إلى 40.91 دولار للبرميل.

كانت أسعار النفط ارتفعت صباح اليوم فوق حاجز الـ 42 دولارًا للبرميل، بدعم من توقف معظم الإنتاج في خليج المكسيك، بسبب إعصار دلتا، إلى جانب إضراب عدد من العمال في النرويج، داخل 6 حقول غازيّة ونفطيّة، بعد فشل مباحثات رفع الأجور.

وبحلول الساعة 09:35 بتوقيت غرينتش، صعدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بنحو 1.64% إلى 42.68 دولار للبرميل، وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنسبة 1.55% إلى 40.57 دولار للبرميل.

وانسحب عمّال النفط والغاز بشكل جماعي من مرافق الإنتاج البحريّة، مع تحوّل إعصار دلتا إلى عاصفة قويّة فوق منطقة البحر الكاريبي، في طريقها إلى خليج المكسيك.

ومن المتوقّع أن تضرب دلتا ساحل الخليج الأميركي، في عطلة نهاية الأسبوع، إذ تُعدّ العاصفة العاشرة التي تصل إلى اليابسة في الولايات المتّحدة هذا العام، متجاوزةً بذلك الرقم القياسي الذي يحمله، منذ عام 1916.

وهذه هي المرّة السادسة أو السابعة التي تقوم فيها شركات النفط بإجلاء العاملين، لاسيّما أن الأعاصير تسبّبت في إقالة موظّفين، وتقليص الإنتاج، في يونيو/حزيران الماضي.

قالت شركتا بريتش بترليوم “بي بي”، و”بي إتش بي”، في تصريحات سابقة: إنّهما بدأتا إجلاء الموظّفين غير الأساسيّين من منصّاتهما البحريّة، كما تخطّط “بي إتش بي” لوقف الإنتاج في منشآتها.

فيما أكّدت شركة أوكسيدنتال بتروليوم، ثالث أكبر منتج بحري من حيث الحجم، أنّها تتّخذ خطوات لحماية موظّفيها ومنشآتها، فيما أفادت شركتا رويال داتش شل، ومورفي أويل كورب، بأنّهما تراقبان تطوّرات “دلتا”.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى