أخبار منوعةسلايدر الرئيسيةعاجلمنوعات

رسوم إغراق أوروبّية على واردات الصلب من الصين وتايوان وإندونيسيا

فرضت المفوضية الأوروبّية، اليوم الأربعاء، رسومًا إضافية، لمدّة 5 سنوات، على واردات الاتّحاد الأوروبّي من الصلب المدلفن المسطّح المقاوم للصدأ، القادمة من الصين وتايوان وإندونيسيا، بسبب إضرارها بالشركات الأوروبّية المنتجة لهذا الصلب.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن المفوّضية الأوروبّية، القول، إنّه ستُفرَض رسوم إضافية تصل إلى 19% على المصدّرين الصينيّين والتايوانيّين والإندونيسيّين لألواح ولفائف الصلب المقاوم للصدأ المسحوب على الساخن، بدعوى أن هؤلاء المصدّرين يبيعون إنتاجهم للاتّحاد الأوروبّي بأقلّ من التكلفة الحقيقية، وهو ما يسمّى بممارسات الإغراق.

تأتي هذه الرسوم، في أعقاب قرار المفوّضية الأوروبّية، في أبريل/نيسان الماضي، فرضَ رسوم مؤقّتة على هذه الواردات من الدول الثلاث، بناءً على شكوى من شركات أوروبّية لإنتاج الصلب المقاوم للصدأ.

وبحسب البيان المنشور في الجريدة الرسمية للمفوّضية الأوروبّية، اليوم، فإن الرسوم المقرّرة على صادرات الصلب الإندونيسي تبلغ 17.3%، وتتراوح بين 4.1 و7.5 على الواردات القادمة من تايوان، حسب الشركة المصدّرة، وتتراوح بين 9.2 و19% على الواردات القادمة من الصين. ومن المقرّر بدء تطبيق هذه الرسوم بدءًا من غدٍ الخميس.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى