أخبار الكهرباءسلايدر الرئيسيةعاجلكهرباء

أسعار زيت التدفئة في ألمانيا تصل لأدنى مستوى منذ 10 أعوام

وصلت أسعار زيوت التدفئة في ألمانيا إلى أدنى مستوى لها، منذ عشرة أعوام، وسط توقّعات باستمرار تدنّي أسعار الطاقة في البلاد للمستهلكين، وذلك رغم انخفاض درجات الحرارة في فصل الخريف الحالي. وفقًا لبوّابتَي "تشك 24" و"فيريفوكس" المتخصّصتين في مقارنة الأسعار.

وأوضحت بوّابة "فيريفوكس" أن سعر 2000 لتر من زيت التدفئة وصل -في المتوسّط- إلى 770 يورو (902.2 دولارًا)، في سبتمبر/أيلول الماضي.

وقال لاسه شميد، الرئيس التنفيذي المسؤول عن قسم الطاقة في بوّابة "تشك24": إن "أسعار الطاقة في 2020 انخفضت على نحو ملحوظ، بسبب جائحة كورونا وما ارتبط بها من ضعف للاقتصاد العالمي، فضلًا عن انخفاض شرائح ضريبة القيمة المضافة، منذ يوليو/تمّوز الماضي".

وفي الوقت نفسه، حذّر توماس شتروك، خبير الطاقة في بوابة "فيريفوكس" من إمكان تغيّر الوضع، بحلول نهاية العام، "فتسعير انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سيرفع من أسعار زيوت التدفئة، في العام المقبل".

يُذكر أن ألمانيا ستطبّق، العام المقبل، تسعيرة على الانبعاثات الكربونية الصادرة من حركة المرور والتدفئة، وسيتعيّن بذلك على الشركات التي تعمل في مجال تسويق البنزين والديزل وزيت التدفئة والغاز الطبيعي، أن تشتري حقوق تلويث، وسيبلغ السعر الثابت المزمع تطبيقه 25 يورو لكلّ طنّ ثاني أكسيد كربون، وسيرتفع هذا السعر تدريجيًا.

وتشهد الفترة الحاليّة تدنّيًا في أسعار الغاز، وقد انخفض متوسّط سعر الغاز، في العام الحالي، بنسبة 7.4%، وفي حال احتساب انخفاض ضريبة القيمة المضافة، ستصل نسبة الانخفاض في أسعار الغاز إلى 9.7%.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى