أخبار الطاقة المتجددةرئيسيةطاقة متجددة

في ذكرى ميلاد غاندي..إضاءة السفارة الهندية في مدغشقر بالطاقة الشمسية

السفير الهندي: كلمات المهاتما شجّعتنا على التغيير

محمد فرج

تفتتح مدغشقر، اليوم الجمعة، محطّة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية، في السفارة الهندية، بحضور رئيس الوزراء كريستيان نتساي والسفير الهندي أبهاي كومار، وذلك ضمن الاحتفالات بالذكرى السنوية الـ151 لميلاد المهاتما غاندي.

ونشر السفير الهندي لدى مدغشقر، أبهاي كومار، تغريدة عبر تويتر، قائلًا: "اليوم..في جزء من الخاتمة الكبرى للاحتفالات بالذكرى السنوية الـ 150 لميلاد المهاتما غاندي، ستقوم سفارة الهند في مدغشقر بالتحوّل إلى الطاقة الشمسية".

ووُضِعَت الألواح الشمسية على سطح السفارة بطاقة 8 كيلو واط. وشارك في احتفال التدشين مندوبون من عدّة منظّمات دولية مهتمّة بالبيئة والطاقة المتجدّدة، ومدغشقر، أغلبها تابع للأمم المتّحدة. وهي السفارة الأولى التي تفعل ذلك في مدغشقر، والسفارة الأولى ضمن كلّ السفارات الهندية حول العالم.

وبناءً على تقديرات "الطاقة"، فإن ما تنتجه هذه الألواح لا يكفي لتوفير الكهرباء بالكامل لمبنى السفارة، خلال النهار، وتحتاج إلى الاعتماد على التيّار الكهربائي الموفّر في المدينة، ليلًا.

وفي تغريدة أخرى، كتب كومار: "بعد كلمات المهاتما غاندي، "كن التغيير الذي تراه في العالم"، ستكون السفارة الهندية في مدغشقر أوّل سفارة هندية تذهب إلى الطاقة الشمسية.

 

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى