أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

تسارع حالات كورونا يهبط بأسعار النفط

تراجعت أسعار النفط، اليوم الإثنين، بعد تزايد حالات كورونا من جديد، ممّا يزيد المخاوف من موجة ثانية للفيروس تهبط بالطلب على النفط.

ويمضي الخامان القياسيان الرئيسيان صوب تسجيل أوّل انخفاض شهري في عدّة أشهر، بعد أن تراجعا الأسبوع الماضي.

وبحلول الساعة 0652 بتوقيت غرينتش، تراجع خام برنت 37 سنتًا، أو 0.9%، إلى 41.55 دولارًا للبرميل، بعد أن هبط 2.9% الأسبوع الماضي. وبلغ خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 39.86 دولارًا للبرميل، منخفضًا 39 سنتًا، أو ما يعادل 1%، عقب أن تراجع 2.1%، الأسبوع الماضي.

ويمضي برنت على مسار الانخفاض لأوّل شهر في ستّة أشهر، بينما يتّجه خام غرب تكساس الوسيط صوب تكبّد أوّل خسارة شهرية، منذ أبريل/نيسان، إذ تغلّف ضبابية ناجمة عن إعادة فرض بعض الدول قيودًا على الحركة، آفاق تعافي الطلب على الوقود.

وقال محلّلو إيه.إن.زد في مذكّرة: “أعداد الحالات الجديدة لكوفيد-19 تتسارع في ولايات أميركية كبيرة، ممّا يجدّد المخاوف من أن تشكّل القيود على الحركة تحدّيًا للتعافي الجاري للطلب على النفط، في الربع الأخير”.

وقال وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، اليوم، إن سوق النفط العالمية استقرّت، على مدى الأشهر القليلة الماضية، وجرت استعادة التوازن بين العرض والطلب لكنّه حذّر من مخاطر موجة ثانية لحالات كوفيد-19.

ويجري تصدير المزيد من الخام من إيران وليبيا عضوي أوبك، على الرغم من جهود منظّمة البلدان المصدّرة للبترول (أوبك)، وحلفاء لها، لكبح الإنتاج.

وفي الأسبوع الماضي، أضافت شركات الطاقة الأميركية منصّات حفر للنفط والغاز الطبيعي، للأسبوع الثاني على التوالي، بحسب بيكر هيوز.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى