أخباررئيسيةنفط

شركة تنمية نفط عُمان توقّع مذكّرة تعاون لتشجيع الاستثمار

تهدف لدعم الصادرات وتعزيز التكامل

أعلنت شركة تنمية نفط عُمان، اليوم الأحد، توقيع مذكّرة تعاون مع وزارة التجارة والصناعة في السلطنة، سعيًا لزيادة التعاون بين القطاعين العامّ والخاصّ.

تهدف المذكّرة إلى دعم المنشآت الصناعية، وتحديد الفرص الاستثمارية، إلى جانب دعم الصادرات، وتعزيز التكامل بين جميع القطاعات.

وتضمّنت 4 مجالات، الأوّل، دعم الإستراتيجية الصناعية 2040، من خلال الإعداد لتنفيذ المشاريع الاقتصادية الصناعية المحدّدة في قطاعات الإستراتيجية الصناعية 2040، والثاني دعم دراسة القطاعات المستهدفة في مشروع القيمة المحلّية المضافة، التي تتوافق مع رؤية عمان 2040.

أمّا المجال الثالث، فهو تشجيع الاستثمار الإستراتيجي في هذه القطاعات من خلال مبادرة ( 100 فرصة استثمارية)، إضافة إلى قطاع النفط والغاز والتكنولوجيا، والمجال الرابع، تطوير منصّة معلومات صناعية تحليلية لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة والتطوّرات التكنولوجية.

تضمّنت مذكّرة التعاون، دعم تنفيذ إستراتيجية التصنيع 2040، وتطوير القطاع الصناعي والاقتصاد الوطني، وتحديد الفرص الصناعية، ودعم المساهمين الأساسيّين في تقنيات الإنتاج الرقميّة المتقدّمة.

وقّع المذكّرة، وكيل الوزارة للتجارة والصناعة، الدكتور صالح بن سعيد، وعن شركة تنمية نفط عمان، عبد الأمير العجمي، المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى