أخبارتكنو طاقةرئيسية

نظام بيئي رقمي جديد لتشغيل وصيانة المحوّلات وشبكات الطاقة

من هيتاشي إيه بي بي باورجريدز

قالت شركة هيتاشي إيه بي بي باورجريدز، إنّها طرحت أحدث حلولها البيئيّة TXpertTM لرقمنة المحوّلات الكهربائية التقليدية، حيث يعمل النظام البيئي الرقمي الجديد على تعزيز ذكاء العمليات المعتمدة على البيانات، واتّخاذ القرارات لتشغيل وصيانة المحوّلات وشبكات الطاقة.

أوضحت الشركة في بيان صحفي، أن الإصدار الجديد من هيتاشي إيه بي بي باورجريدز، جاء مواكبًا لإستراتيجيات الدولة التنموية نحو التوسّع في بناء المدن الذكيّة، وإقامة المشروعات القومية الكبرى، فضلًا عن المساعي الجادّة نحو التحوّل الرقمي، وتبنّي تقنيات صناعية أكثر صداقة للبيئة.

في هذا الصدد، عقّب محمد الحسيني، رئيس مجلس إدارة شركة «هيتاشي إيه بي بي باروجريدز» في مصر و شمال أفريقيا، قائلًا: “سخّرت هيتاشي إيه بي بي كلّ خبراتها، على مدار 250 عامًا، لاستحداث تطبيق TXpertTM، الذي يوفّر من تكلفة شراء محوّلات رقمية جديدة، وذلك بتقديم حزمة شاملة من المنتجات والحلول القابلة للاندماج، والتي تتوافق مع المعدّات الرقمية الحديثة”.

وأضاف الحسيني: “سيتمكّن عملاؤنا من اجتياز مسيرة التحوّل الرقمي بمرونة فائقة، والوصول لإتقان تقنيات إنترنت الأشياء الصناعية وفق معايير صارمة للأمن الإلكتروني، الأمر الذي سيسهم في خفض التكاليف وتقليل المخاطر، وتحسين العمليات التشغيلية، وإطالة العمر الافتراضي للمحوّلات، فضلًا عن تعزيز الأداء البيئي بما يضمن توفير مستقبل مستدام للطاقة”.

ويكمن في قلب النظام البيئي الجديد TXpertTM، وفق البيان، خاصيّة TXpertTM Hub، تلك المنصّة المفتوحة التي طوّرتها هيتاشي إيه بي بي باورجريدز لمراقبة البيانات وتشخيصها بما يتوافق مع المعايير الحديثة والصارمة للاتّصالات والأمن الإلكتروني . فمن خلال TXpertTM Hub، يمكن الوصول للبيانات، وإمكانات الذكاء محلّيًا، أو عبر الحلول السحابية، إن لزم الأمر.

ويتيح TXpertTM Hub -أيضًا- زيادة كفاءة محوّلات الطاقة من خلال حلول “إدارة أداء الأصول” (APM) لأساطيل المحوّلات المنفردة أو المتعدّدة أو الضخمة، كونها حلولًا برمجية على مستوى المؤسّسات. يمكّن TXpertTM Hub العملاء -بكلّ مرونة- من دمج النظام البيئي في المحوّلات الجديدة، أو في محوّلات ضمن أسطولهم الحالي من هيتاشي إيه بي بي باورجريدز، أو من مصنّعين آخرين، وذلك من خلال حلول معدّلة ومُعدّة خصوصًا لتتناسب مع متطلّباتهم المحدّدة.

جدير بالذكر أن هيتاشي إيه بي بي باور جريدز تدعم أهداف التنمية المستدامة للأمم المتّحدة، حيث سيسهم النظام البيئي TXpertTM في تسيير وصول الجميع إلى الطاقة بتكلفة ميسّرة وموثوقة ومستدامة وعصرية. كما تتفرّد هيتاشي إيه بي بي باورجريدز بتصنيع محوّلاتها الكهربائية، التقليدية والرقمية، محلّيًا في مصر. وتستهدف الشركة التوسّع بأنشطتها التصديرية للأسواق الأفريقيّة، في المستقبل القريب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى