أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

رفع القوّة القاهرة عن ميناء الزويتينة الليبي واستئناف تصدير النفط

المؤسّسة الوطنية توجّه بمباشرة ترتيبات الإنتاج

أعلنت المؤسّسة الوطنية للنفط في ليبيا، اليوم الثلاثاء، رفع القوّة القاهرة عن ميناء الزويتينة، واستئناف عمليات إنتاج وتصدير النفط للأسواق العالمية، في ضوء تحسّن الأوضاع الأمنيّة في البلاد.

وأكّدت المؤسّسة، في بيان -حصلت “الطاقة” على نسخة منه-، رفع حالة القوّة القاهرة، بدءًا من اليوم، وتوجيه المشغّل لشركة الزويتينة بمباشرة ترتيبات الإنتاج.

وأشارت إلى اعتبار موانئ (الحريقة – البريقة – الزويتينة)، موانئ آمنة، قائلة: إنّه “يجري تقييم باقي الحقول والموانئ النفطية وفق معايير الأمن والسلامة المهنية المعمول بها في قطاع النفط الوطني”.

يُذكر أن شركة الزويتينة هي المغذّي الرئيس لغاز الطهي، ومصدر مهمّ لمنظومة خطّ الساحل، ما يمكّن باقي المشغّلين من تغذية محطّتي شمال بنغازي والزويتينة بالوقود الغازي الذي يخفف من معاناة أهالي مدينة بنغازي الكبرى وضواحيها، ويؤمّن وقودًا غازيًّا نظيفًا ومنتظمًا.

كانت المؤسّسة الوطنية الليبيّة للنفط، قد أعلنت، السبت الماضي، رفع حالة القوّة القاهرة عن الحقول والموانئ الآمنة، بعد يوم واحد من إعلان المشير خليفة حفتر، قائد “الجيش الوطني”، استئناف إنتاج النفط الليبي وتصديره.

وقالت المؤسّسة، في بيان عبر موقعها الإلكتروني: “أُعطيت التعليمات للشركات المشغّلة في كلّ الأحواض الرسوبية، وكذلك الإدارات المختصّة بالمؤسّسة الوطنية للنفط، بمباشرة مهامّها، واستئناف الإنتاج والصادرات من الحقول والموانئ الآمنة”.

اقرأ أيضًا..

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى