أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

رفع حالة القوة القاهرة عن الحقول والموانئ النفطية “الآمنة” في ليبيا

بعد يوم واحد من إعلان حفتر استئناف الإنتاج وتصديره

أعلنت المؤسسة الوطنية الليبية للنفط اليوم السبت، رفع حالة القوة القاهرة عن الحقول والموانئ الآمنة، بعد يوم واحد من إعلان المشير خليفة حفتر قائد “الجيش الوطني” استئناف إنتاج النفط الليبي وتصديره.

وقالت المؤسسة في بيان على موقعها الإلكتروني: “أُعطيت التعليمات للشركات المشغلة في كل الأحواض الرسوبية وكذلك الإدارات المختصة بالمؤسسة الوطنية للنفط بمباشرة مهامها واستئناف الإنتاج والصادرات من الحقول والموانئ الآمنة”.

غير أن المؤسسة الوطنية الليبية للنفط، أشارت إلى استمرار حالة القوة القاهرة على الحقول والموانئ النفطية التي تأكد “وجود عناصر من عصابات الفاغنر والجماعات المسلحة الأخرى التي تعرقل أنشطة وعمليات المؤسسة الوطنية للنفط”.

وقال رئيس المؤسسة مصطفى صنع الله: “همّنا الأساسي بدء الإنتاج والصادرات بمراعاة سلامة العاملين والعمليات، وأيضاً منع أية محاولات تسييس قطاع النفط الوطني”، موضحاً: “أن المؤسسة الوطنية للنفط تفي بمهمتها الفنية وغير السياسية لإستئناف العمليات في المناطق الآمنة، وجارٍ تقييم فني تمهيداً لمباشرة الإنتاج والصادرات”.

وذكر البيان أن المؤسسة الوطنية للنفط “ملتزمة بأعلى المعايير الدولية لشفافية عملياتها التجارية، أما المسائل المتعلقة بإدارة الشؤون المالية الليبية وعملية وضع الميزانية، فهي مسائل سياسية خارج اختصاص المؤسسة الوطنية للنفط، ولكننا سنعمل بشفافية كاملة بتوجيه من السلطة التنفيذية بشأن التصرف في الإيرادات الجديدة “.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى