أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

باركليز يتوقّع ارتفاع أسعار خام برنت إلى 53 دولارًا للبرميل في 2021

متوسّط السعر المتوقّع لخام غرب تكساس يبلغ 50 دولارًا

ترجمة - محمد فرج

توقّع بنك باركليز أن يبلغ متوسّط أسعار خام برنت، العام المقبل، نحو 53 دولارًا للبرميل، مقابل 50 دولارًا لبرميل خام غرب تكساس الوسيط.

ورفع البنك، في تقرير، اليوم الإثنين، توقّعاته لأسعار النفط، لعام 2020، بناءً على ضغوط محدودة محتملة على تقديراته للطلب، وذلك بمقدار دولارين إلى 43 دولارًا للبرميل، و39 دولارًا على التوالي، لكلّ من برنت وخام غرب تكساس.

وقال باركليز: "نحن نبقى متحفظين فيما يتعلّق بأسعار النفط، العام المقبل، ونرى اتّجاهًا نزوليًّا محدودًا محتملًا في توقّعاتنا بشأن الطلب، بسبب تطوّرات تعامل الحكومات والمواطنين مع خطر فيروس كورونا، واستمرار قيود أوبك+".

والأسبوع الماضي، قالت منظّمة الأوبك وحلفاؤها: إن المجموعة ستتّخذ إجراءً بشأن الأعضاء الذين لا يمتثلون للتخفيضات الكبيرة في الإنتاج لدعم السوق، في أعقاب انخفاض الطلب على الوقود بسبب كورونا.

وتقوم منظّمة الدول المصدّرة للنفط "أوبك"، ومنتجون آخرون مثل روسيا، بخفض إنتاجهم إلى 7.7 مليون برميل يوميًا، لدعم أسعار النفط.

ويجري تداول خام برنت عند متوسّط 42.97 دولارًا للبرميل، وخام غرب تكساس الوسيط عند 40.94 دولارًا للبرميل.

وتراجعت أسعار النفط، اليوم الإثنين، بنحو 2%، مدعومة بإعلان المؤسّسة الوطنية الليبيّة، استئناف إنتاج النفط في معظم الحقول، إلى جانب استمرار ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجدّ (كوفيد -19)، وتأثير ذلك على تقييد الحركة، ومن ثمّ انخفاض الطلب العالمي على الوقود.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى