أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

توقّعات بعودة الطلب على البنزين لمستواه الطبيعي بنهاية 2021

توقّع بنك باركليز عودة الطلب على البنزين، في الولايات المتّحدة وعالميًا، لمستواه الطبيعي إلى حدّ كبير، بحلول نهاية 2021.

وتراجع الطلب على البنزين والوقود بشكل عامّ، بعد اتّخاذ قرارات احترازية من حكومات الدول، خشية تفشّي جائحة كورونا، غير أن الفترة الأخيرة شهدت عودة اقتصادات الدول تدريجيًا للعمل.

وتوقّع باركليز، اليوم الأربعاء، تراجع الطلب على البنزين في الولايات المتّحدة، 5% في المتوسّط على أساس سنوي، في الربع الأخير من العام، مقابل انخفاض 25% في الربع الثاني، و11% في الربع الثالث.

وتراجعت مخزونات البنزين في أميركا 6.4 مليون برميل -بينما كان محلّلون -استطلعت رويترز آراءهم- قد توقّعوا انخفاضًا قدره 1.5 مليون برميل- وفق بيانات من معهد النفط الأميركي، أمس الثلاثاء، لا تعدّ رسمية، بينما ستصدر إدارة معلومات الطاقة الأميركية، في وقت لاحق من اليوم الأربعاء، البيانات الرسمية.

وارتفعت مخزونات نواتج التقطير -وفق معهد النفط- التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، 2.3 مليون برميل، بينما كان من المتوقّع أن تنخفض بمقدار 726 ألف برميل.

وسجّلت مخزونات كلّ من النفط الخام والبنزين في الولايات المتّحدة، هبوطًا أكبر من المتوقّع، الأسبوع الماضي، بينما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير.

وتراجعت مخزونات الخام 4.5 مليون برميل، في الأسبوع المنتهي في 21 أغسطس /آب، إلى قرابة 507.5 مليون برميل، بينما كان محلّلون قد توقّعوا انخفاضًا قدره 3.7 مليون برميل.

وقال معهد النفط: إن مخزونات الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما، انخفضت بمقدار 646 ألف برميل.

وأظهرت البيانات أن واردات الولايات المتّحدة من النفط الخام، الأسبوع الماضي، سجّلت زيادة بلغت 147 ألف برميل يوميًا.

الوضع الاقتصادي يحدّ من التعافي

سجّل الناتج المحلّي الإجمالي للولايات المتّحدة، انكماشًا قياسيًا، في الربع الثاني، بلغ 32.9% على أساس سنوي، وذلك وسط تداعيات جائحة كورونا.

وينعكس هذا التراجع على الأنشطة الاستهلاكية كافّةً، ومنها الوقود والبنزين، ويمثّل التراجع الشديد، في الفترة من أبريل/نيسان حتى يونيو/حزيران، التدهور ربع السنوي الأكثر حدّة لنموّ الاقتصاد، منذ بدأت الحكومة الفيدرالية الأميركية تسجيل البيانات الربع سنوية للناتج المحلّي الإجمالي، ومقارنةً بالربع الأوّل، هذا العام، فقد انكمش الاقتصاد بنسبة 10% من إجمالي الناتج المحلّي.

جاء تراجع إجمالي الناتج المحلّي للولايات المتّحدة، خلال الربع الثاني، مدفوعًا -أساسًا- بتراجع الإنفاق الاستهلاكي بنسبة 34.6%، نتيجة إجراءات الإغلاق.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق