أخباررئيسيةعاجلكهرباء

“هايدليكو” المصرية تفوز بمناقصة تنفيذ خطوط كهرباء في الكاميرون

50 مليون دولار قيمة التنفيذ.. وتوقيع العقود خلال أسابيع

محمد فرج

اقتنصت شركة هايدليكو المصرية مناقصة لتنفيذ خطوط كهرباء على الجهود العالية والفائقة في الكاميرون، باستثمارات تصل إلى 50 مليون دولار، ومن المقرّر توقيع العقود خلال أسابيع.

وقال محمد قريطم، رئيس شركة هايدليكو المصرية، إن أهمّية المشروع تكمن في قدرة الشركات المصرية على الانطلاق خارج الحدود، والمنافسة العالمية في مختلف الأسواق، مؤكّدًا أن العرض المصري المقدّم في المناقصة لتنفيذ خطوط الكهرباء كان أفضل من شركات عالمية أخرى تقدّمت بعروضها.

وأوضح أن هايدليكو فازت في مناقصة أخرى لتنفيذ خطوط كهرباء في بوركينافاسو بقيمة 3.5 مليون دولار، موضّحًا أن هذه العقود تسهم في تشغيل المصانع المصرية المنتجة للحديد والعازلات والأسلاك والكابلات وغيرها، ممّا يحقّق انتعاش الاقتصاد القومي.

وذكر أن الشركات المصرية تمتلك الخبرات والإمكانات البشريّة التي تؤهّلها لأن تكون شركات عالمية، شرط وجود الرغبة والعمل على ذلك، وأن تشجيع القيادة السياسية، في هذا التوقيت، من شأنه أن يكون الدافع لتغيير أفكار العمل والبحث عن مشروعات في مختلف الأسواق، وسيكون له انعكاسه على زيادة الحضور للشركات المصرية.

وأشار إلى فوز الشركة المصرية بالمناقصة الدولية التي طرحتها أوغندا لتنفيذ خطوط وشبكات كهرباء بالتعاون مع شركة هندية، وهو المشروع الثاني لها في أوغندا، خلال عام، كما تلقّت الشركة عددًا من العروض للعمل في عدّة أسواق عربية وعالمية، مثل رواندا والعراق، ويجري بحث هذه العروض، وتوقيع عقود لتنفيذ عدد من المشروعات في اليمن.

وأضاف قريطم أن تحالفًا مصريًا يضمّ شركتي هايدليكو و الجيزة للكابلات، فاز بمناقصتين عالميّتين لإقامة خطوط كهرباء جديدة في المغرب، كما يجري التفاوض للحصول على أمر إسناد تنفيذ أوّل مشروع لشركة كهرباء مصرية في موريتانيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى