أخبارأخبارتكنو طاقةرئيسيةعاجلمتجددة

عروض عالمية لإنشاء محطّات شحن السيّارات الكهربائية في مصر

تلقّت مصر عروضًا من شركات عالمية، لإنشاء محطّات شحن السيّارات الكهربائية، في ظلّ سعي الحكومة المصرية لتصنيع أوّل سيّارة كهربائية في البلاد، بالتعاون مع الجانب الصيني، في أوّل 2022.

ووفق وسائل إعلام محلّية، تلقّت مصر عشرات العروض من شركات عالمية، للاستثمار في مجال شحن السيّارات الكهربائية، منها شركات أميركية وبريطانية وإيطالية وصينية وألمانية.

يأتي ذلك، في الوقت الذي وافق فيه جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك على قواعد تنظيم العمل للشركات الراغبة في الاستثمار بمجال محطّات شحن السيّارات الكهربائية، وكذلك التعرفة المقترحة، وإُرْسِلَت القواعد والتعرفة المقترحة لاعتمادها من مجلس الوزراء، واتّخاذ إجراءات الإصدار، وفقًا لقانون الكهرباء ولائحته التنفيذية.

ومن المقرّر أن تتضمّن قواعد تنظيم العمل للشركات الراغبة في الاستثمار بمجال محطّات شحن السيّارات الكهربائية، تحديد عدد المحطّات المقرّر تنفيذها على مستوى الجمهورية، والعلاقة التعاقدية بين شركة الكهرباء والمستثمرين، والضوابط الفنّية لوحدات شحن السيّارات الكهربائية، والتعرفة المقترحة.

تستهدف مصر توفير وحدات لشحن السيّارات الكهربائية في جميع محطّات الوقود على مستوى الجمهورية، وكذلك في بعض الشركات التابعة للوزارات، وتخطّط لتطبيق هذه الخطوات على مراحل، تبدأ الأولى منها في الربع الأخير من العام الجاري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى