أخبار النفطرئيسيةنفط

انخفاض أسعار النفط وسط توقّعات متشائمة لعام 2020

وسط توقّعات متشائمة من كبار منتجي النفط، انخفضت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، نتيجة مخاوف بشأن تعافٍ بطيء للطلب العالمي على الوقود الذي تضرّر بسبب جائحة فيروس كورونا.

وهبط خام القياس العالمي برنت أربعة سنتات، ما يوازي 0.1%، إلى 39.57 دولارًا للبرميل، بحلول الساعة 0642 بتوقيت غرينتش، في حين فقدَ خام غرب تكساس الوسيط الأميركي سِنْتَين، ما يعادل 0.1%، إلى 37.24 دولارًا للبرميل. وأغلق الخامان على هبوط طفيف، الإثنين.

بيد أن الخسائر كانت محدودة، بفعل تغطية مراكز مكشوفة قبل اجتماع مهمّ لمنظّمة أوبك وحلفائها، فيما يُعرف بأوبك+، هذا الأسبوع لبحث الامتثال لبرنامج طموح لتخفيضات الإنتاج لدعم الأسعار.

وقال تشيوكي تشن، كبير المحلّلين في سنوارد تريدينغ: "تظلّ المعنويات متشائمة في سوق النفط، بسبب توقّعات قاتمة لمنتجي الخام، في حين أجّج تزايد حالات الإصابة بكوفيد-19 من جديد، في العديد من الدول، المخاوف بشأن نموّ أبطأ للطلب على الوقود عالميًا".

ويتوقّع كبار المنتجين وشركات التجارة في القطاع، مستقبلًا قاتمًا للطلب على الوقود عالميًا، بسبب الجائحة التي تهدّد الاقتصاد العالمي، وقلّصت أوبك توقّعاتها للطلب على النفط، في حين قالت شركة النفط الكبرى بي.بي، إن الطلب ربّما بلغ ذروته في 2019.

وقالت منظّمة البلدان المصدّرة للبترول (أوبك)، في تقرير شهري، إن الطلب العالمي على النفط سيهوي 9.46 مليون برميل يوميًا، هذا العام، ارتفاعًا من توقّعها قبل شهر، لانخفاض قدره 9.06 مليون برميل يوميًا.

كما أضعف الشهيّة للمخاطرة مخاوف من زيادة الإمدادات العالمية، بعدما تعهّد الجنرال العسكري الليبي، خليفة حفتر، بإنهاء الحصار الطويل لمنشآت النفط.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق