أخباررئيسيةطاقة متجددةعاجل

1.1 مليار دولار مخصّصات السويد لمكافحة تغيّر المناخ في 2021

الحكومة تدعم السيّارات الكهربائية والوقود الحيوي

قالت حكومة الحزب الاشتراكي الديمقراطي والأقلّيات الخضراء في السويد، اليوم الإثنين، إنّها خصّصت، في ميزانيّتها لعام 2021، نحو 1.11 مليار دولار لمكافحة تغيّر المناخ، حسبما ذكرته وكالة رويترز.

وأوضحت الحكومة أن المبلغ المخصّص يشمل زيادة الدعم للأشخاص الذين يشترون السيّارات الكهربائية، وأموالًا نقديّة إضافية للنقل العامّ، وكذلك تطوير المساكن العامّة لتكون ذكيّة، ودعم الوقود الحيوي، وبناء مسارات للدرّاجات.

ومن أجل تحقيق أهداف باريس لحماية المناخ في أوروبّا، يجب وقف بيع السيّارات التي تعمل محرّكاتها بوقود الديزل والبنزين، بحلول عام 2028، حسب دراسة أجرتها منظّمة "غرينبيس" المعنيّة بالسلام وحماية البيئة.

كما يتعيّن حظر جميع المركبات ذات المحرّكات التي تعمل بالمحروقات، من طرق أوروبّا، بحلول عام 2040، وفقًا للدراسة التي نشرتها المنظّمة، اليوم الإثنين.

وتقترح المنظّمة التوسّع في وسائل النقل العامّ، وشبكة مسار الدرّاجات، لخلق بدائل للسيّارات، مع منح دور محوري للسكك الحديدية في المستقبل، إلى جانب عدم ضخّ مساعدات اقتصادية إلّا للمنتجات الصديقة للمناخ.

وتنوي حكومة السويد التركيز على مشروعات الطاقة الخضراء، ونشر استخدام السيّارات الكهربائية، ضمن إستراتيجيتها للحفاظ على البيئة ومكافحة التغيّر المناخي.

واقترحت الحكومة تمكين المزيد من مشروعات الاستثمار الصناعي في السويد، من الإسهام في تحقيق أهداف منظومة البيئة، وإطار عمل سياسة المناخ.

وسيجري تقييم الضمانات الائتمانية على أساس قواعد محايدة تكنولوجيًا، وإصدارها لسنوات، تبدأ من النصف الأوّل من عام 2021، مع صياغة الإجراءات بحيث تكون متوافقة وقواعد الاتّحاد الأوروبّي للمساعدة الحكومية، حسبما نشرته بلومبرغ.

الوسوم
الاستثمار الصناعى فى السويدالسويدالسيارات الكهربائيةالطاقةالطاقة الخضراءتغير المناخفيروس كورونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى