أخبار الطاقة المتجددةسلايدر الرئيسيةطاقة متجددةعاجل

10 مصارف دولية تموّل مشروعات الطاقة المتجدّدة التابعة لـ"أداني" الهندية

الشركة تستهدف الوصول بحجم تعاقداتها لـ 25 ميغاواط بحلول 2025

قالت شركة أداني الهندية العاملة في مجال الطاقة، إنّها تتعاون مع 10 مصارف دولية، لتنويع محفظة تمويل البناء لمشروعاتها الجارية والمستقبلية.

وتمتلك الشركة محفظة مشروعات طاقة متجدّدة، بقدرة 14 غيغاواط، وتسعى للوصول بمحفظتها إلى نحو 25 غيغاواط، بحلول عام 2025.

وأوضحت "أداني" أن لديها العديد من المشروعات، مؤكّدةً حصولها على التمويل من المصارف الهندية، "وبمجرّد أن تصبح جاهزة للعمل، يُعاد تمويل المحفظة من خلال زيادة تمويل السندات الدولية".

وقال المدير التنفيذي لـ"أداني"، في تصريحات للصحفيّين، اليوم الأحد، إن هناك 10 مصارف دولية تعمل مع الشركة على تمويل مشروعات الطاقة الجديدة والمتجدّدة، بجانب المصارف الهندية"، لكنّه لم يكشف مزيدًا من التفاصيل حول قيمة التمويلات أو أسماء المصارف.

وأضاف أن هذه الخطوة تأتي في إطار تنويع محفظة تمويل تدشين محطات الطاقة المتجدّدة، بحيث يجري تمويل جميع المشاريع بالكامل وقت التنفيذ، قائلًا: "ستُمَوَّل المشاريع المقرّر تنفيذها، حتّى ديسمبر/كانون الأوّل من عام 2021".

وحول التقدّم المحرز في الحصول على 205 ميغاواط من أصول الطاقة الشمسية من مجموعة إسل، قالت أداني: "لقد كان تأخيرًا أطول ممّا توقّعنا، لكنّنا سنغلق هذا الربع، ونحن ننتظر -فقط- بعض الموافقات القانونية".

جدير بالذكر أنّه في العام الماضي، أبرمت مجموعة إسل المثقلة بالديون -التي تسيطر عليها شركة سوبهاش شاندر- اتّفاقية مع شركة أداني للطاقة الخضراء، لبيع أصولها الشمسية العاملة، التي تبلغ 205 ميغاواط.

"أداني" أكبر مطوّر للطاقة الشمسية في العالم

حسب تصنيف ميركوم كابيتال، فإن "أداني" تعدّ أكبر مطوّر للطاقة الشمسية في العالم، بمحفظة مشروعات قدرتها 12.3 غيغاواط، منها مشروعات بقدرة 2.2 غيغاواط في التشغيل، ومشروعات بقدرة 10.1 غيغاواط قيد الإنشاء.

وأوضح تصنيف ميركوم كابيتال، أن محفظة "أداني" للطاقة المتجدّدة تتجاوز إجمالي الطاقة التي قامت بتركيبها الولايات المتّحدة، في عام 2019، وسوف تُحَلّ أكثر من 1.4 مليار طنّ من ثاني أكسيد الكربون على مدى عمر أصولها.

وقالت "ميركوم" في تقريرها التصنيفي: إن "أداني" هي واحدة من أكثر اللاعبين تكاملًا بمجال الطاقة الشمسية في العالم، حيث تقوم بتصنيع الخلايا الشمسية والوحدات، وتقوم بتطوير المشاريع، والبناء، والهيكلة الماليّة، وامتلاك وتشغيل أصولها من خلال منصّة إدارة الأصول الداخلية القويّة.

تُعدّ مجموعة "أداني" مؤسّسة متنوعة في الهند، تتمتّع بقيمة سوقية مجمّعة، تبلغ 22 مليار دولار، وتضمّ 6 شركات مدرجة في البورصة.

وأنشأت حافظات عالميّة المستوى في مجال البُنية التحتيّة للمواصلات والمرافق، مع حضور في أنحاء الهند كافّةً. وعلى مدى الأعوام، هيّأت مجموعة "أداني" نفسها لتصبح رائدة السوق في أعمال حافظة الخدمات اللوجستيّة في مجال النقل ومرافق الطاقة، من خلال التركيز على التطوير واسع النطاق للبُنية التحتيّة في الهند، بفضل ممارسات التشغيل والصيانة التي تتماشى مع للمعايير العالميّة.

تشكّل "أداني جرين إنيرجي المحدودة" جزءًا من مجموعة "أداني" المتنوّعة، ولديها 14 غيغاواط من مزارع توليد طاقة الرياح والطاقة الشمسيّة قيد التشغيل والبناء والمنح، وتقوم الشركة بتطوير وبناء وامتلاك وتشغيل وصيانة مشاريع مزارع توليد الطاقة الشمسيّة وطاقة الرياح المتّصلة بالشبكة على نطاق المرافق.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى