أخبارالتقاريررئيسيةمتجددةمنوعات

تيسلا تعتزم بدء شحن سيارات مصنعها الصيني إلى أوروبا وآسيا

تعتزم شركة تيسلا الأميركية، أكبر شركة مصنعة للسيارات الكهربائية في العالم، شحن سيارات صُنعت في مصنعها الضخم في شنغهاي بالصين إلى أسواق أخرى في آسيا وأوروبا.

وحسبما ذكرت وكالة “بلومبرغ” للأنباء، اليوم الجمعة، نقلاً عن مصادر مطلعة، فإنه من المرجح تسليم كميات من سيارات تيسلا “طراز 3″، المصنوعة في الصين، خارج البلاد في الربع الرابع من العام الجاري.

الأسواق المستهدفة خارج الصين

تشمل الأسواق المستهدفة: سنغافورة، وأستراليا، ونيوزيلندا، بالإضافة إلى أوروبا، حيث يتعين أن ينتظر العملاء حالياً بدء تسليم سيارات “تيسلا” من شحنات أمريكية في نهاية هذا العام، أو أوائل عام 2021، وفقا للمصادر.

وكانت شركة “جنرال موتورز” للسيارات قد ذكرت هذا الأسبوع أنها سوف تستحوذ على حصة أسهم قيمتها ملياري دولار في شركة “نيكولا كورب” للشاحنات الكهربائية.

تلقي طلبات الحجز المسبق 

ونهاية شهر أغسطس/آب الماضي، قالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، إن الموقع الرسمي لشركة تيسلا الصيني بدأ في تلقّي طلبات الحجز المسبق لموديل “تيسلا Y” المصنوع في الصين، بينما ينطلق إنتاج السيّارات المطلوبة مسبقًا عام 2021 في أقرب وقت.

وبحسب الوكالة الصينية، فإنه يتوافر حاليًّا نموذجان من طراز Y للطلب المسبق، بسعر 488 ألف يوان صيني (70600 دولار أميركي) و535 ألف يوان، على التوالي.

وقالت الشركة: إن سعر الحجز الحالي هو مجرّد تقدير، ومازال السعر الفعلي يخضع للإعلان النهائي.

وأعلنت شركة صناعة السيّارات الكهربائية الأميركية في 7 يناير/كانون الثاني 2020، عن إطلاق مشروع لتصنيع سيّارات من طراز Y في مصنع شنغهاي العملاق (شرق الصين)، وهو أوّل مصنع خارجي لها خارج الولايات المتّحدة.

وسلّمت تيسلا -رسميًا- الدفعة الأولى من سيّارات طراز 3 المصنوعة في الصين، للعامّة، في وقت سابق من هذا العام.

وبلغ معدّل إنتاج سيّارات طراز 3 في مصنع الشركة بشنغهاي 4000 وحدة أسبوعيًا، وفقًا لبيانات الشركة، مطلع شهر مايو/أيّار الماضي.

وكان مصنع شنغهاي الضخم ينتج 280 مركبة كلّ يوم، في نهاية العام الماضي.

وخفضت تيسلا سعر الوحدة من طراز 3 المصنوع في الصين، من 303550 يوان (43 ألف دولار أميركي) إلى 271550 يوان؛ لتلبية المتطلّبات الجديدة للحكومة، للحصول على الإعانات.

عائدات ضخمة

أعلنت الشركة عن عائدات بلغت 6 مليارات دولار، خلال الربع الثاني من العام الجاري، متجاوزةً التوقّعات، في حين واصلت تسجيل أرباح للربع الرابع على التوالي.

وزاد عدد المركبات التي جرى تسليمها، قليلًا، عن الربع الأوّل من العام، والذي بلغ 90 ألفًا و891 مركبة، ولكنّه انخفض بنسبة 5%، مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأكّد إيلون ماسك، مؤسّس الشركة ورئيسها التنفيذي -في عرض تقديمي مع المستثمرين- أن تيسلا ستفتح مصنعًا جديدًا ضخمًا بالقرب من أوستن في ولاية تكساس، ووصف المصنع بأنّه “جنّة بيئيّة”.

وكان أعلى رقم ربع سنوي سجّلته تيسلا، هو رقم تسليم السيّارات في الربع الأخير من العام الماضي، عندما سلّمت 112 ألف سيّارة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى